يصدر قريبًا عن دار ن للنشر والتوزيع رواية صديقي السيكوباتي للكاتية ميرنا المهدي.

أعلنت الكاتبة ميرنا المهدي منذ ساعات صدور روايتها الجديدة “صديقي السيكوباتي” وتعتبر الرواية الرابعة في مسيرتها الأدبية.

وفي لقاء خاص يجمع iRead بالكاتبة ميرنا المهدي فقد صرحت بمعلومات خاصة عن روايتها القادمة

حيث وضحت أن أحداث الرواية تدور حول (سالم عبد الرحيم) – مبرمج حاسبات بمنتصف الثلاثينات – المتزوج من (حبيبة عاطف) طبيبة نفسية اعتزلت العمل بعد الولادة، وصديقه المقرب الأعزب (هادي الحكيم) النحات الأربعيناتي المعروف بموهبته بين النخبة.

ومن الصفحات الأولى للرواية نكتشف أن حياة الصديقين النهارية الهادئة ليست إلا تمويهاً يُنزع عنه غطاء الإنسانية ليلاً لنتعرف على مهنتهما الحقيقية.

وضحت الكاتبة أن سبب اختيارها لأسم الروائية هي الأجواء النفسية والأحداث التي تدور حول صديقين مصابين بالاضطراب العقلي المعروف بأسم السيكوباتية.

كما وضحت دوافعها للكتابة والتفكير فمثل هذه الرواية قائلة :

كثيراً ما كان يحيرني سؤال، أيُصنَع المجرم أم يُخلق مجرماً؟ هل نُخلق ولدينا دوافع الإجرام فننتظر أبسط فرصة لإطلاق عنان عنفنا وجرمنا فيكون الأساس لدينا بحمضنا النووي، أم أننا نخلق مسالمين والمجتمع والظروف هى التي تدفعنا للعنف والتناطح؟ كان هذا هدفي أثناء التفكير في تلك الرواية.

كما قالت : كل تفاصيل قصة “صديقي السيكوباتي” حاضرة في لبي بل وبقيتُ أعدُ لها وأتواصل مع نخبة من أطباء علم النفس حول العالم لمراجعة تفاصيل الحكاية وحبكتها كي تتماشى مع الأمراض النفسية المذكورة بها.

 

 

ومن الأمراض النفسية التي تتحدث عنها الكاتبة في الرواية:

مرض اضطراب السيكوباتية العقلي والسلوكي (Psychopathy)، البيدوفيليا، السادية، المازوخية، حالات الصدمة (Trauma) ، وفوبيا الدماء (Hemophobia).

تعتبر هذه الرواية بمثابة طوق نجاه للكاتبة يعيدها إلى الكتابة بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام.

عبرت ميرنا المهدي عن الرواية قائلة: ” تلك الرواية هى طوق النجاة الذي تشبثتُ فيه من الغرق في بحر ظلومات كرب الكتابة واكتئابها، وسواء وصلت للنجاح الذي اتمناه وأتوقعه لها، سأظل مديونة لها بأنها أعادتني للكتابة بعد ثلاثة سنوات متواصلة من التبلد الفكري. ”

 

عن الكاتبة ميرنا المهدي:

هي روائية مواليد القاهرة 1997م، درست في ليسيه الحرية وتخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس، بدأت مسيرتها الأدبية في 2017م، عندما عرض لها عمليين دراميين وهما: خرزة زرقا (فيلم مصري قصير 2017)، 7 ريختر (فيلم مصري قصير 2017).

ثم أصدرت أول عمل روائي لها في عام 2018م بعنوان “تحقيقات نوح الألفي” مع الاعتبار أنها تمت كتابتها في عام 2016م، وفي عام 2019م صدر لها مسلسل تونسي بعنوان “القضية 460″، وفي معرض الكتاب لعام 2020م أصدرت رواية ” ثلاثة عشر ” التي قامت بكتابتها في عام 2015م، وفي شهر ديسمبر لنفس العام أصدرت رواية “روك آند رول” التي قامت بكتابتها في مارس 2020، وتعتبر رواية “صديقي السيكوباتي” أحدث أصداراتها لمعرض الكتاب القادم.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر