قريبًا وبعد طول انتظار رواية الكاتب أمير عاطف الجديدة “جزيرة جريشة”

يتم طرح رواية جزيرة جريشة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 53 وفي المكتبات، حيث تصدر الرواية عن دار دون للنشر والتوزيع.

 

عن الرواية:

 

 

لا يوجد أخطر من الطمع الإنساني، حين يُسيطر على الروح يُصبح هو المتحكم الوحيد في كلِ شيئ!!

على جزيرة نائية وتحديدًا في عام 1798 يتواجد كنزٍ أثري لا يعرف بشأنه الكثيرون، لكن الصدفة التي جلبت “كريم” إلى تلك البقعة المثيرة لا تقل خطرًا عن الصدفة التي جلبت غريمه “عمر” أيضًا، حتى يتجدد العراك الذي كان يحدث على المال من قبل لكنه يحدث هذه المرة على شيئٍ أهم بكثير.. فهل تستقر الكُرة في ملعب أحدهما؟ أم تتغير خطتهما بالكامل حين يظهر ندًا آخر من العدم؟

في تلك الرواية جريمةُ قتل غامضة تقودنا خيوطها إلى سرٍ قديم دفنت سيرته منذ فترة طويلة، وفي رحلة البحث خلفه يقع الكثير من الضحايا وتحدث عدد من الخسائر التي تجبر الأبطال على مواجهة بعضهم البعض في المنتصف..

يطرح الكاتب تساؤلات عديدة عما يمكن أن يصل بنا الطمع حين يسيطر على النفس وإذا تمكن الفساد من أخذ دورًا كبيرًا في المشهد.. كل ذلك في مناخٍ مثير غامض ومشوق وعُقد تتفكك واحدة تلو الأخرى حتى الفصل الأخير من الحكاية.

 

اقتباس حصري من الكاتب أمير عاطف لمبادرة iRead:

 

من بين كل نساء العالمين اللائي دخلن حياته، كانت هي أكثرهن قدرة على جذبه، اكتشف كريم أنه لم يكن يحب من قبل، بل كان شعوره تجاههن مجرد رغبة ليس أكثر، لكنه معها اكتشف كيف يكون الحب، اكتشف أن له طعم مُمَيَّز حين يحتضن شفتيها بشفتيه، أدرك أن له رائحة أخاذة حينما تقترب منه فتمر نسائم الهواء من خلفها متجهة إليه فيتنسم رائحتها، اكتشف أن له صوتًا عذبًا حين تهمس في أذنيه. اكتشف أن الحب خلق لسببٍ واحدٍ فقط، هو أن يستخدمه في عشقه لها، وأن الحب حين خلق انقسم إلى جزئين، ليسا عادلين لكنهما متساويين من وجهة نظره، الجزء الأول نسبته واحد بالمائة ليستخدمه جميع الناس عبر الأزمان، والتسعة وتسعون بالمائة الباقية كانت من نصيبه ليحقن بها أوردة قلبها. ليسقيها من ذلك الحب في كل ثانية يقضيها معها.

وما فائدة الحب إن لم تكن هي موجودة!! وما النفع منه إن لم يكن لها؟! وما فائدة العشق لرجلٍ ليست حبيبته تلك المرأة الرائعة. أحس كريم أن كل ثانية تمر عليه يزيد فيها عشقه لها. وولعه بها.

 

 

عن الكاتب الكبير أمير عاطف:

 

كاتب وروائي مصري، ولد بالقاهرة في 10 أكتوبر 1984، قام بتأليف عدة روايات شهيرة ومن بينها رواية “طارئ” التي صدرت عام 2014 وتم بيع حقوق تحويلها لفيلمٍ سينمائي، كذلك رواية “لا شيء مما سبق ” صدرت في يناير 2016 وأيضًا رواية “لوغاريتم” 2017  ورواية “لا تبدأ القتل” 2018، وحققت رواياته نجاح ملحوظ وكانت ضمن قوائم الأكثر مبيعًا بالمكتبات والمعارض داخل مصر وخارجها.

كما إنه قدم ورشة كتابة رواية مجانية تعد من أنجح وأفضل الورش التي تم تقديمها على اليوتيوب، حيث سرد فيها قصة صعوده وتفاصيل كتابة الرواية والثغرات، والخطوات تباعًا وصولاً بالكاتب إلى نقطة انتهاءه من الرواية فنشرها.

وتعتبر رواية جزيرة جريشة أحدث إصداراته في معرض القاهرة الدولي للكتاب القادم.

تهنئ مبادرة iRead الكاتب الكبير أمير عاطف على اصداره الجديد الذي يعتبر بمثابة إضافة من ضمن إضافاته المميزة في الوسط الثقافي وفي انتظار كل ما هو جديد.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر