أعلنت دار كيان للنشر والتوزيع عن صدور رواية “متسع للرقص” للكاتبة هدى عبد المنعم وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال٥٢.

وفي مناقشة تجمع بين منصة iRead والكاتبة هدى عبد المنعم فقد صرحت عن أخبار خاصة لروايتها الجديدة متسع للرقص.

عن رواية متسع للرقص:

تدور أحداث الرواية في إطار اجتماعي، نفسي، ورومانسي، من خلال عرض علاقة معقدة لشقيقتين، تتعرضان للفقد في مقتبل العمر ومن ثم أزمات نفسية وحياتية متتالية.

الرواية تتناول اضطراب القلق المزمن والرهاب الاجتماعي، وتتعرض للعلاج النفسي بالرقص والحركة، كما تتبنى أفكارًا إيجابية كملاحقة الشغف والتحقق، وتجاوز التجارب السيئة، وتصحيح المسار والمضي قدمًا.

من الكتاب:

العلاجات كلها تحمل في داخلها الألم، عدا واحد! في أشد الأوقات إظلامًا، يستدرجنا إلى النور ويبقينا هناك تحت بؤرته. كلمة السر هي لغةالجسد؛ حركاتنا إشارة ودلالة، مرآة لما نحتويه وما لا نفطن لوجوده، نطلق العنان لأطرافنا كي تقوم بمهمتها، نستخدم أيدينا ورؤوسناوأقدامنا وكل ذرة في أجسادنا للتعبير عن أنفسنا، حتى ينهد حيلنا فلا نشعر بالتعب؛  نصير أكثر خفة ويصبح بوسعنا السمو فوق المشاعرالتي تجتذبنا للسقوط.

عن شغف الكاتبة بالكتابة:

شغلتني في هذه الرواية فكرة العثور على مغزى شخصي للحياة، بالذات حين تكون مشرعة أمام الإنسان وبانتظاره أن يحرك ساكنًاويواجهها بكل بوصة في جسده، متحدية إياه أن تسقطه أرضًا فيعاود الوقوف!

(العيش بدون شغف وسعي وتَحقُق شيء قاتل)؛ هذا دافعي في كتابة هذه الرواية بالتحديد، وفي الوقت نفسه هو  ما يحركني للكتابةعمومًا.

أنا قارئة نهمة منذ نعومة أظفاري، وتلمست حبي للكتابة في سن صغيرة، كتبت العديد من القصص والمسرحيات، ودرست الصحافة واشتغلتبها لفترة، حتى حان الوقت وسنحت الفرصة لي أن أنشر كتاباتي الخاصة.

وأخذت هذه الرواية في كتابتها ما يقارب العامين، بين البحث والكتابة والتحرير.

وجاءت هذه الرواية في ٢٦٠ صفحة منقسمين إلى أربعة فصول.

عن الكاتبة هدى عبد المنعم:

هي كاتبة مواليد ١٩٨٩، تخرجت من كلية الإعلام قسم الصحافة جامعة القاهرة.

وعملت لفترة في الصحافة الاقتصادية ثم اتجهت للكتابة الإبداعية، صدر لها مع دار كيان للنشر التوزيع رواية هاجس في اكتوبر ٢٠١٣، ورواية أثر الفراشة في يناير ٢٠١٧، وتعد متسع للرقص روايتها الثالثة في مجال الكتابة الإبداعية.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر