نشر الكاتب الكبير يوسف زيدان منذ دقائق عبر حسابه الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي صورة جديدة تشير إلى كتاب جديد قادم.

وجاءت هذه الصورة لقهوة إلى جانبها مسودة لكتاب جديد بعنوان “الإشارات الأولى” أمام بحر إسكندرية معلقًا: “لا شيء أجمل من قهوةٍ صباحية، ومراجعة البروفة الأخيرة لكتابٍ جديد عند حافة البحر السكندري التليد .. يومكم جميل أيها الأصدقاء والأحباء”

عن الكاتب يوسف زيدان:

يوسف زيدان هو كاتب مصري، باحث، ومفكر متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه.

صدر له العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي.

وله إسهام أدبي يتمثل في أعمال روائية منشورة (رواية ظل الأفعى – رواية عزازيل)، كما أن له مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف المصرية والعربية.

عمل مستشاراً لعدد من المنظمات الدولية الكبرى مثل: منظمة اليونسكو، منظمة الإسكوا، جامعة الدول العربية، وغيرها من المنظمات. وقد ساهم وأشرف على مشاريع ميدانية كثيرة تهدف إلى رسم خارطة للتراث العربي المخطوط المشتت بين أرجاء العالم المختلفة. يشغل منصب مدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية منذ عام 2001م.

الجوائز الحاصل عليها:

حصل على جائزة خاصة من الأكاديمية الدولية للتعلم عام 1996 عن مجموعته الأكاديمية، جائزة الإمام محمد ماضي أبو العظيم في مجال الدراسات الإسلامية عام 1995، جائزة البوكر عام 2009م، حصل على جائزة عبد الحميد شومان في مجال الدراسات الاجتماعية عام 1996م.

 

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر