وضعت صحيفة الجارديان البريطانية قائمتها لأفضل الكتب السياسية الصادرة خلال العام الجاري 2021، وتضمنت القائمة 5 كتب عن التاريخ السياسي والسياسة المعاصرة والسياسة البريطانية خلال الفترة الماضية، وفيما يلي نستعرض هذه الكتب.

كتاب “رؤساء الوزراء الذين لم نحصل عليهم” للكاتب ستيف ريتشاردز صادر عن دار “Hodder”، والذي يضم قائمة من السياسيين الذين تم ترشيحهم ولكنهم فشلوا في النهاية، بداية من راب بتلر وحتى نيل كينوك وجيريمي كوربين، ويناقش الكتاب السيرة الذاتية لكل منهم وسط تحليل للأسباب التي منعتهم من الوصول إلى داونينج ستريت. 

كتاب “فجوة السلطة” للكاتبة ماري أن سيجارت صادرعن دار “Doubleday”، وهو دراسة عن سبب استمرار المرأة في الكفاح من أجل أخذها الحياة العملية على محمل الجد، وتشرح المؤلفة في كتابها سبب كون النموذج الافتراضي للقيادة هو الرجل الأبيض، وبعرض الكتاب بعض القصص الملفته للنظر، كما تستعرض في الكتاب بعض الشخصيات الهامة التي تم ترشيحها للرئاسة مثل هيلاري كلينتون، وهيلي ثورنينج رئيسة الوزراء الدنماركية.

كتاب “رئيس الأركان”، والذي يتضمن أراء جافن بارويل رئيس أركان سابق في داونينج ستريت، ويعد الكتاب سرد ملخص لمحاولات تيريزا ماي لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي بعيدًا أفكار اليمين المحافظ، ويذكر أنه بالرغم من إطالة معاناة بارويل إلا أنه شخص متسامح مع كل شخص بالحكومة باستثناء بوريس جونسون.

كتاب “إمبيريلاند” للكاتب الصحفي ساتنام سانجيرا صادر عن دار فايكنج، يتضمن الكتاب تاريخ الإمبراطورية البريطانية، حيث يجادل الكاتب بحماس أن بريطانيا لن تعمل أبدًا على تحديد “من نحن أو من نريد أن نكون” دون النظر إلى ماضيها الإستعماري، وينتهي بملاحظات تبعث الأمل.

كتاب “Always Red”، يتضمن الكتاب مذكرات السياسي البريطاني لين مكلوسكي الخاصة، ويتضمن الطبيعة المتشابكة لحياته الشخصية والسياسية، بما في ذلك جيني فورمبي والدة أحد أبنائه التي أنتهى بها الأمر كـ سكرتيرة عامة لحزب العمال.

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر