كلمة الدكتورة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية أمس في المؤتمر الأول لمبادرة مصر بتجمع مليون كتاب

الدكتورة نجوى صلاح: عندما اقرأ كتاب للمرة الأولى أشعر بأني أكتسب صديقًا جديدًا وعندما اقرأه في المرة الثانية أشعر بأنني ألتقي صديقًا قديمًا.

افتتح الإعلامي أحمد سالم المؤتمر الأول من نوعه وتوقيع بروتكول تعاون بين مؤسسة iRead ووزارة الشباب والرياضة، معربًا عن أهمية القراءة، وموضحًا أن في ظل هذه الظروف، تحول كل شيء إلى التكنولوجيا وأصبح الوقت ينقضى بحوزة الهواتف المحمولة، وفقدت الأشياء بريقها إلا أن في منتصف هذه الظروف ظل الكتاب هو الشيء الوحيد الذي يزداد قيمة على مر الأعوام.

وقام بتقديم الدكتورة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية حيث قالت:

“عندما اقرأ كتاب للمرة الأولى أشعر بأني أكتسب صديقًا جديدًا وعندما اقرأه في المرة الثانية أشعر بأنني ألتقي صديقًا قديمًا”

وأضافت: “الحضور الكريم نلتقي اليوم في هذا المؤتمر الصحفي لنشهد بروتكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة iRead لإظهار أكبر مشروع ثقافي تشهده الدولة المصرية في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مبادرة مصر بتجمع مليون كتاب تحت شعار #باصي_كتاب وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسة iRead.

ورحبت الدكتورة نجوى صلاح بالحضور، حيث شهد هذا اللقاء حضور المهندسة إنجي الصبان عضو مجلس إدارة iRead والمدير التنفيذي لشركة Victorylink

الكاتب الكبير والسيناريست أحمد مراد عضو مجلس إدارة iRead، والذي وصفته الدكتورة نجوى صلاح بأنه له الفضل في عودة الشباب للقراءة.

 

الأستاذة مها ناجي نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بشركة اورنج مصر, الدكتور أحمد منصور نائب رئيس الهيئة القومية للبريد المصري الأستاذة هالة حجازي المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعي ونجوم اف ام ونايل اف ام، الأستاذ محمد ناصر عضو المجلس الأعلى للثقافة وقيادات وزارة الشباب والرياضة وبالإضافة إلى سيادة اللواء إسماعيل الفار.

تهدف فكرة المبادرة والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الثقافة تجميع مليون كتاب علي مدار9 أشهر من جميع أنحاء الجمهورية وفرزهم وإعادة توزيعهم علي الأماكن المتفق عليها مع وزارة الشباب والرياضة كالجامعات والمدارس ومراكز الشباب ، وتأتي المبادرة من منطلق خلق مشروع قومي يلتف حوله المجتمع المصري ككل ، والعمل على إعادة تدوير الكتب غير المستخدمة وتوفيرها مجانا ، تحفيز عدد كبير من الشباب علي المشاركة ، خلق ضجة ثقافية لتشجيع الشباب علي القراءة وتشجيع روح المنافسة بين المحافظات لجمع الكتب.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر