تم انطلاق أولى فعاليات iRead Her Summit 2022 في نسختها الأولى تحت شعارنحو خيال جديد للمرأة العربيةأمس الأربعاء بتاريخ ٨ يونيو ٢٠٢٢ بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

وقد حضر الحفل أعضاء مجلس إدارة”iRead” المتمثلين في كلٕ من: الكاتب والسيناريست أحمد مراد، الأستاذة شيرين راشد والعضو المنتدب الأستاذ هيثم سعيد.

كما تشرف الحفل بحضور رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الأستاذ الدكتور أحمد دلّال، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية الأستاذ الدكتور إيهاب عبد الرحمن، أستاذ الممارسة في الجامعة الأمريكية ومستشار الكلية ل “Club AUC iRead” الدكتورة ميرفت أبو عوف، والمدير الإقليمي لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية الأستاذة سوزان ميخائيل.

كما حضر الفنان ونجم فرقة كايروكي أمير عيد، والكاتب والسيناريست أحمد مراد، والعديد من النجوم اللامعين في الساحة الفنية والإعلامية مثل أسماء شريف منير، أحمد حسنين، بسنت صيام، وئام مجدي، داليا شوقي، ومن الساحة الأدبية الكاتب أحمد فتحي، الكاتبة ميرنا المهدي، والكاتبة نهى داوود، وحفل موسيقى للفنانة المتألقة نسمة محجوب وفرقتها الموسيقية، وبالاستمتاع بفقرة استثنائية تحت عنوان “حكاية موسيقية” مع عازفين الساكسفون المتميزين ريم عبد الوهاب، عمرو وجيه، وعازف الأورج مصطفى منصور.

2022 iRead Her Summit هي قمة سنوية تحت شعار “نحو خيال جديد للمرأة العربية”، وتطلقها مؤسسة “iRead” بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في القاهرة. وأقيم الحدث في قاعة باسيلي بالجامعة الأمريكية التجمع الخامس.

وكانت الفقرة الثانية في الفعاليات عبارة عن مناظرة قوية جدًا بين ثلاث رجال وثلاثة سيدات وهم:

الفريق “أ”

الكاتب والسيناريست/ أحمد مراد
الفنان/ حسام الحسيني
رئيس مجلس إدارة “سلاح التلميذ” الأستاذ/ مصطفى حمدي

الفريق “ب”

الإعلامية المتميزة/ مها الصغير
مؤسسة مجلة “What Women Want” الأستاذة/ مي عبد العظيم
صانعة المحتوى الدكتورة/ نضال

إدارة المناظرة تحت إشراف د. ميرفت أبو عوف

وكانت المناظرة تدور حول إعادة صياغة المفهوم الخاطئ للأدوار اللي بيقوم بيها الرجل في حياة المرأة، لأن المرأة اتغيرت وحياتها تغيرت بلا رجعة! وشهدت قاعة الحفل تفاعل كبير من الجمهور على موضوع المناظرة، وذهبت الكفة لصالح السيدات.

عن مؤسسة iRead:

iRead هي أكبر مجتمع عربي للقُراء والكُتاب العرب، وهدفها هو بناء مُجتمع متكامل لربط القُراء من جميع أنحاء الوطن العربي.

وذلك من خلال iRead Hub الذي يفتح لك عالم جديد عن عالم القراءة من خلال مقالات عن موضوعات مختلفة، أحدث الأخبار،مقابلاتحصرية مع مُختلف الكُتاب، بالإضافة إلى ملفات تعريف لجمع أكبر المعلومات عن الكتب والكُتاب

كل ذلك بالإضافة إلى متجر لشراء أحدث الإصدارات من خلال iRead Shop.

مبادرة iRead لإعادة إحياء القراءة في مصر والوطن العربي.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر