فاز المسلسل المصري “بطلوع الروح” بجائزة أفضل مسلسل عربي لعام 2022 من مهرجان «موريكس دور» في دورته الـ22، والتي تحمل شعار “انهض يا لبنان”.

يذكر أن «الموريكس دور» هي جائزة لبنانية سنوية بدأت لأول مرة في 4 يونيو 2000 بواسطة الطبيبين زاهي وفادي حلو للاحفال وتقديم بالإنجازات التي تحققت في مجال الفن في لبنان والمنطقة العربية.

وعن مسلسل بطلوع الروح فهو مسلسل مصري مكون من 15 حلقة تأليف الكاتب، السيناريست والصحفي محمد هشام عبيه تم عرضه في رمضان 2022 وحقق نجاحات عديدة حيث أشاد به المشاهدين وفاز بجائزة أفضل إخراج للمخرجة كاملة أبو ذكري فيما حصدت الفنانة منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة عن نفس العمل، ليأتي من بعدها فوزة بجائزة أفضل مسلسل بمهرجان موريكس دور وفوز منة شلبي بجائزة أفضل ممثلة.

يدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي حول روح التي تذهب في سفرية ترفيهية مع زوجها وابنها لتتفاجئ بالاختلاف في شخصية زوجها الذي يخطف ابنها خارج حدود تركيا ويترك لها الاختيار في أن تأتي معه لوكر إلى داعش أو ترحل بعيدًا عنه، لنتوغل في أحداث المسلسل ونرى كيف تحاول روح الهرب من وجودها في مكان غريب حول بشر لا يربطها بهم اي صلة.

وعن الكاتب محمد هشام عبيه:

 

هو كاتب، صحفي، وسيناريست مواليد مايو 1980 احترف الصحافة منذ عام 2004 وعمل في مناصب عدة من بينها مساعد رئيس تحرير جريدة التحرير، ورئيس تحرير جريدة اليوم الجديد الأسبوعية.

فاز بجائزة نقابة الصحفيين ثلاث مرات، وأصدر عدة كتب في الأدب الساخر وأدب الرحلات. شارك في تأليف مسلسل رحيم، وكتابة حوار مسلسل سقوط حر، وعدة حلقات في مسلسل طلعت روحي، ومسلسل في كل أسبوع يوم جمعة.

قام بتأليف مسلسل 60 دقيقة، ومسلسل بطلوع الروح.

له العديد من المؤلفات الأدبية، من ضمنها: بدون تأشيره، حصة قراءة، الحالة ميم.

وتعتبر “الشعور بالذنب من السفر جوا” هي أحدث إصداراته الأدبية.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر