تم تأسيس أكسيس جاليري “تاون هاوس” في عام 1998م، بهدف صنع الفنون المعاصرة، حيث يهدف معرض أكسيس إلى دعم وتوسيع المعرفة بالفنون المعاصرة وتقديرها وممارستها في مصر، كما يقدم مبادرات تعليمية وبرامج توعية، من خلال إقامة علاقات محلية ودولية.

يقع المعرض في منطقة وسط البلد، وهي المنطقة المعروفة باحتوائها على العديد من المعارض والمكتبات الأثرية القديمة، ويرعى أكثر من اثنى عشر معرضًا سنويًا، تتميز معارض التاون هاوس  في المطلق برعاية أعمال الفنانيين الناشئين الشباب إلى جانب الفنانيين الكبار المعترف بهم دوليًا، مما يشجع الشباب ويزدادهم معرفه في عالم الفن.

بدأ هذا الجاليري العديد من الفعاليات واسعة النطاق، بدءًا من مهرجان بنطاق واسع على مستوى المدينة في عام 1999م، كما تم إطلاق ” فوتو كايرو “، وهو أول مهرجان في مصر مخصص حصريًا للتصوير وفن الفيديو، في عام 2002م.

منذ إنشاء آكسيس جاليري سعى جاهدًا لجعل الفنون في متناول مجموعات مختلفة من المجتمع. يقدم برنامج التوعية في المعرض عددًا من ورش العمل الفنية لجميع الأعمار، مع مشاركين من جميع أنحاء القاهرة، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.

يتعاون المعرض مع المؤسسات والمتخصصين في الفنون على الصعيدين الإقليمي والدولي لإنشاء معارض ومشاركة الموارد وتسهيل تبادل الفنانين.

وفي هذا الوقت يستضيف أكسيس جاليري معرض الفنان التشكيلي جوزيف الدويري، تحت عنوان ” كايرو جوزيف ” وهو الفنان الذي تخرج من كلية التربية الفنية بجامعة حلوان عام 2000م، كما أنه عضو نقابة الفنون التشكيلية.

يضم هذا المعرض 55 لوحة. عمل عليهم جوزيف الدويري تحضيرًا لمدة ستة أشهر تقريبًا، وجاءته فكرة هذا المعرض بسبب الحنين للبلد التي عاش بها، كما أنه يهدف في وصف حالة الانسجام ما بين الشعب ورصد زحام القاهرة التي وصفها بأنها لا تنام، واستعادة جمال البلد ونشر حالة الحب والتجاور الواضح في مصر وذلك من خلال لوحاته وصولاُ بالمشاهد.

بدأ هذا المعرض في يوم 22 مايو 2021م، ويستمر حتى 16 من يونيو القادم يوميًا عدا أيام الخميس والجمعة، فيمكنكم اصطحاب من تحبون والذهاب إلى هذا المكان في نزهة خاصة وهادئة من نوعها.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر