افتتحت منذ أيام مكتبة أثر التابعة لدار أثر للنشر والتوزيع.

وذلك الافتتاح بمدينة نصر حيث تقع المكتبة بشارع هشام لبيب، مكرم عبيد.

وحضر الافتتاح عدد من الكتاب وصناع المحتوى والقراء، محتفلين بمكتبة جديدة تسعى لإثراء المجتمع الثقافي عن طريق توفير بيئة هادئة للقراءة، واستضافة العديد من الفعاليات الثقافية، حيث التفاعل الكامل بين المكتبة وزوارها.

وبمناسبة افتتاح مكتبة أثر بالقاهرة فقد عرضت خصم خاص يصل إلى 25% على جميع إصدارات دار أثر وخصم خاص يصل إلى 15% على إصدارات الدور الأخرى بالمكتبة وذلك في الفترة من 1 وحتى 8 يناير 2023.

 

عن دار أثر للنشر والتوزيع:

دار أثر للنشر والتوزيع هي دار نشر سعودية تأسست في مدينة الدمام في عام 2010، برؤية واضحة وهي أن تكون الاختيار الأول في عالم النشر في العالم العربي. دشّنت الدار انطلاقتها بدعم الأدب السعودي والخليجي بشكل خاص، حتى ​أ​رست لنفسها قواعد ومعايير جودة ومنهجية عمل واثقة أكسبتها ثقة القارئ العربي، مع اضطلاعها بعملية توزيع إصدارات الدور العربية المهتمّة بنشر الأدب والفكر والثقافة الجديدة في السوق الخليجي. وبعد ذلك توسّعت أعمال دار أثر لتشمل خط إنتاج جديد وهو الترجمة، فأصدرت الدار كتبًا وروايات في الأدب الكلاسيكي والأدب الحديث من ثقافات شتى، فتجاوزت منشوراتها المائتي إصدار. وللدار مشاركات سنوية في كافة المعارض العربية للكتاب، وأهمها: معرض الشارقة، ومعرض أبو ظبي ومعرض الرياض، ومعرض البحرين ومعرض القاهرة، ومعرض جدة ومعرض الدار البيضاء. فزاد بذلك انتشارها وترسّخ ارتباطها في أذهان جمهورها من القراء العرب بصفتها دار ثقافية داعمة للأدب الجاد رفيع المستوى، لا سيما مع بحثها الدؤوب عن جواهر النهضات الثقافية العالمية واستجلابها وتقديمها إلى اللغة العربية للمرة.

كما عمدت أثر إلى طرق أبواب تلك الثقافات المغيّبة عن وعي القارئ العربي، في دول لا ترد منها كثير من الإصدارات، فقدّمت ولأول مرّة روائيين عظماء من صربيا وبلغاريا وغيرها. ومن الجدير بالذكر أن دار أثر للنشر والتوزيع تعمد إلى اكتشاف المواهب الكتابية في التأليف والترجمة وتقديمها إلى الساحة العربية، وهذا ما يُعدّ في عرف عالم الكتب مقامرة جريئة لأن نجاح أي مؤلَّف قد يكون مرهونًا بشعبية كاتبه أو مترجمه، فكسرت بذلك أثر القالب، وأشاعت الثقة في أعمالها وإنتاجها لمجرد أنه يحمل بصمتها، ويتزين الغلاف بشعارها. ومن المجالات الجديدة التي أحيتها أثر هي “جائزة أثر”، وهي مسابقة أقامتها لأول مرة عام 2013 انطلاقًا من دورها في نشر الثقافة والمعرفة وحرصاً على دعم الرواية العربية والروائيين.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر