دار تنمية تهنئ الكاتبة مي التلمساني لحصولها على وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس.

وذلك عبر الصفحة الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي:

“خبر سعيد النهاردة حصولي على وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس وصلتني رسالة وزيرة الثقافة الفرنسية عن طريق سفير فرنسا بالقاهرة منذ دقائق”.

بهذه الكلمات التلقائية أعلنت الكاتبة المصرية مي التلمساني حصولها اليوم على وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس.
مي التلمساني كاتبة روائية ومترجمة وأكاديمية مصرية، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1965، حصلت على درجة الليسانس في اﻷدب الفرنسي من جامعة عين شمس في عام 1987، كما حصلت على درجة الماجستير في عام 1995 عن أدب الكاتب الفرنسي مارسيل بروست، والدكتوراه في اﻷدب المقارن من جامعة مونتريال بكندا عن الحارة في السينما المصرية، وقد نشرت الرسالة فيما بعد في كتاب صدر عن المركز القومي للترجمة.

عملت كأستاذة جامعية ومحاضرة بعدد من الجامعات الكندية، وبجانب عملها اﻷكاديمي نشرت لها عدد من الروايات والمجموعات القصصية، من أهمها: دنيا زاد، هليوبوليس، أكابيللا، وقد تحولت روايتها “أكابيللا”، إلى فيلم سينمائي باسم تفاحة حوا عام 2016.

يتقدم فريق تنمية بالتهنئة للكاتبة “مي التلمساني”، ويتمنى لها مزيد من التميز، فهذا التكريم تتويج للوسط الثقافي المصري والعربي بالكامل.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر