رحلت أمس عن عالمنا الفنانة القديرة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز الـ٦١ عامًا.

وذلك بعد صراع طويل مع المرض، حيث أنها أصيبت منذ أشهر بفايروس كورونا (كوفيد-١٩) ودخلت على أثره العناية المركزة، وبعد تحسنها أصبح يلاحقها أثار الفايروس في رئتيها ورحلت عن عالمنا أمس بتاريخ ٧ أغسطس لعام ٢٠٢١م.

ونعت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم الفنانة القديرة الراحلة دلال عبد العزيز حيث قالت:

“إن دلال عبد العزيز تميزت بأسلوب فني خاص وعبرت بصدق عن المرأة المصرية في كل الشرائح الاجتماعية، كما جسدت شخصيات تركت بصمات بارزة فى وجدان الجمهور، وتوجهت بالعزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.”

وبالفعل فقد جسدت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز دور الأم بصورة عصرية اجتماعية خاطفة للقلوب في مسلسل سابع جار، حيث لاقى إعجاب الكثيرين وظلت شخصيتها راسخة في الاذهان من شدة واقعيتها.

والمؤسف هو مشهدها الأخير في رمضان ٢٠٢١م حيث جسدت شخصية الأم أيضًا ولكن في مشهد اختتامي جسدت رحيل الأم وكانت من ضمن المشاهد المؤثرة في مسلسلات رمضان السابق، وكان هذا آخر مشهد لها في عالم السينما والفن وكأنها رسالة واقعية ووداع صادق ومحبب من الفنانة دلال عبد العزيز لجمهورها.

إلى جانب أنها فنانة قديرة ومعروفة هي أيضًا مرأة ناجحة في المجال التعليمي حيث حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وتخرجت من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة، ودبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

فا بكل أسف ننعي الفنانة القديرة الراحلة دلال عبد العزيز.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر