رحلت عن عالمنا اليوم الطبيبة النفسية والكاتبة رانيا شكري.

وعم الحزن على الوسط الثقافي إثر توالي فقدانه في الآونة الأخيرة.

فإليكم أبرز المعلومات التي نشرتها صفحة سيدات مصر عن الكاتبة رانيا شكري.

رانيا شكري: معالجة نفسية، مدربة علاقات وكاتبة

درست رانيا شكري أدب انجليزي فى جامعة عين شمس، كذلك حصلت على شهادة سيلتا لتديس اللغة الانجليزية كلغة ثانية من جامعة كامبريدج وعملت في مجال التدريس لعده سنوات.

اكتشفت أن لديها شغفًا كبيرًا بعلم النفس وتطلعت إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات النفسية المختلفة ، لذلك قررت ان تبدل مشوارها المهنى من خلال الحصول على درجة الماجستير في الاستشارات والعلاج النفسي من الجامعة الأمريكية في لندن.

حصلت أيضا على دبلومة في العلاج المعرفي السلوكي من جامعه عين شمس وتلقت تدريب عملي في العلاج الجدلي السلوكي للمجموعاتالعلاجيه. كذلك كانت بصدد الانتهاء من دراسة على النفس بجامعة القاهرة، ودرست العلاج بالمخططات المعرفيه من الجمعيه الدوليه للعلاج بالمخططات في جنوب افريقيا.

قامت بممارسة الإرشاد النفسي على هيئه جلسات فرديه وقدمت مجموعات دعم لمرضى الإكتئاب والقلق. قدمت أيضا ورش عمليه عن تأكيدالذات ووضع حدود صحيه مع الأخرين .

أنصب تركيزها الرئيسي الآن على العلاقات وخاصة الانفصال، رانيا ساعدت الأشخاص الذين انفصلوا حديثًا عن أحبائهم على الوقوف مرة أخرى على أقدامهم من خلال توفير خطوات عملية لهم في رحلة التعافى من العلاقة.

صدر لها كتاببعد ما سبنا بعضالذي تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في مصر بمجال العلاقات. يدور الكتاب حول الإنفصال وكيفيهالتعامل معه بطريق عمليه.

رانيا كانت آيضا أم عزباء (سينجل موم) لثلاثة مراهقين.

وبكل حزن تنعي مبادرة iRead وفاة الطبيبة والكاتبة رانيا شكري.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر