استقبل الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية منذ أربعة أيام وفدًا من هيئة التعاون الدولي اليابانية JICA، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في المشروعات الحالية والمستقبلية.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي حرص مكتبة الإسكندرية على تقديم الدعم والتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية في المشروعات التي تشارك فيها في مصر وأهمها مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير.

وأشار أعضاء الوفد إلى دور هيئة التعاون الدولي اليابانية في مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير من خلال تقديم الدعم الفني ونقل الخبرات المتعلقة بالمتاحف والمعارض وعمليات التنقيب والترميم.

كما وضح أعضاء الوفد أن هذا المشروع يعد أحد أهم جوانب التعاون المصري الياباني في قطاع السياحة والآثار. وشددوا على حرصهم على التعاون مع مكتبة الإسكندرية في هذا الإطار وخاصة الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية وعضو مجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير.

وأفاد الدكتور مصطفى الفقي في ختام اللقاء أن مكتبة الإسكندرية حريصة على تقديم الدعم الكامل للهيئة في المشروعات التي تنفذها في مصر.

وذلك ما أعلنته مكتبة الإسكندرية عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي ضمن فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر