أعلنت مكتبة تنمية عن تعاقد الكاتب الكبير الأستاذ محمود عبد الشكور على عمل جديد يصدر قريبًا بعنوان سينما مصر.

وذلك في منشور خاص على صفحة مكتبة تنمية معلقين:

سينما مصر.. زيارة جديدة لتراث السينما المصرية.
يصدر قريبًا عن دار تنمية، كتاب “سينما مصر: زيارة جديدة لأفلام قديمة”، أحدث أعمال الناقد الكبير محمود عبدالشكور.
سينما مصر، كتاب في النقد السينمائي أشبه ما يكون بقصيدة طويلة، تتعدد أبياتها بتعدُد الأفلام التي تتناولها فصول الكتاب، في حب السينما المصرية وريبرتوارها العظيم، الحافل بالجواهر.
في الكتاب يستعيد محمود عبدالشكور تراث مصر السينمائي، منتقيا من دُرره ما يمنح قارئه نظرة بانورامية شاملة على تاريخها، مجاورا بين عين الناقد وعين عاشق السينما والأفلام، فلا تطغى موضوعية التحليل على طزاجة النظرة البكر، المحتفية بالفن. وكما يستدعي ذكريات المشاهدة الأولى في زمن الصبا، وذكرياته الخاصة مع صناع هذه الأفلام، يفحص أيضا مدى صمودها أمام الاختبار الصعب للزمن، وأمام اختلاف الذوق وتطوره، كذلك الخبرة الشخصية في النقد السينمائي.
تتعدد الأوصاف التي يعرف بها محمود عبدالشكور. لكننا نرى له وصفا أشمل هو “جواهرجي الفن والجمال”.

 

عن الكاتب محمود عبد الشكور:

محمود عبدالشكور كما يعرفه قراؤه، صحفي وروائي وناقد ومؤرخ فني وثقافي. تخرج من كلية الإعلام في شعبة الصحافة عام 1987.
ومنذ تخرجه ساهم في مسيرة مهنية حافلة بمقالاته الصحفية والنقدية، وحواراته مع الفنانين والأدباء في عدد كبير من الصحف والمجلات المصرية والعربية: الوفد، الأنباء الكويتية، روز اليوسف، الهلال، والسينما الجديدة. شارك في عدد من لجان المشاهدة في مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان الإسماعيلية للسينما الوثائقية.
من أهم أعماله: “البحث عن فارس: سينما محمد خان”، “كنت صبيا في السبعينيات”، “كنت شابا في الثمانينيات”، “داوود عبدالسيد: سيرة سينمائية”، ورواية “حبيبة كما حكاها نديم”.
سينما مصر كتاب جديد في تاريخ السينما يأتيكم من أحد عشاقها الكبار المخلصين.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر