قريبًا في معرض القاهرة الدولي كتاب الفردانية والنظام الاقتصادي للكاتب فريدريش فون هايك.

يشتمل هذا الكتاب على مجموعة من المقالات يناقش فيها فريدريش هايك، الحائز على نوبل في الإقتصاد، موضوعات متنوعة كالفلسفة الأخلاقية ومناهج العلوم الإجتماعية والنظرية الإقتصادية باعتبارها جوانب من نفس القضية المركزية ألا وهي الأسواق الحرة مقابل اقتصاديات الاشتراكية المخططة مركزيا.

نُشرت هذه المقالات لأول مرة في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين، ولازالت قادرة على إلقاء الضوء على المشكلات التي تواجه البلدان النامية والبلدان الإشتراكية سابقا. وتقدم آفاق لقرائها هذا الكتاب ضمن مشروع نقل أهم ما كتب هايك إلى العربية.

ترجمة: عمر فتحي

عن الكاتب:

فريدريش فون هايك، هو فيلسوف واقتصادي نمساوي بريطاني عمل أستاذا للإقتصاد بجامعة شيكاغو وجامعة لندن. حصل على جائزة نوبل في الإقتصاد عام 1974.

حصل على وسام رفقاء الشرف عام 1984، حصل على وسام الحرية عام 1991، كما نال العديد من الجوائز الأخرى. وفي عام 2011 اختيرت مقالته “استخدام المعرفة في المجتمع” – الموجودة في هذا الكتاب- كواحدة من أفضل عشرين مقالة

نشرت في المجلة الإقتصادية الأمريكية في أول مائة عام لها. من أشهر أعماله “الطريق إلى العبودية” الذي تجاوزت مبيعاته مليوني نسخة

انتظرونا بمعرض القاهرة القادم للكتاب من يوم 26 يناير حتى يوم 16 فبراير.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر