قريبًا: رواية خدود الفراولة للكاتب العبقري والسيناريست معتز فتيحة.

أعلنت دار إبهار عن إصدارها القادم في يوم ١٥ ديسمبر بالتزامن مع فيلم ريتسا رواية خدود الفراولة للكاتب والسيناريست معتز فتيحة.

وكانت قد أعلنت بصورة تشويقية من قبل عن الفيلم الذي يضم نخبة من عمالقة الفن من ضمنهم محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، أمير المصري، عائشة بن علي، مي الغيطي وغيرهم من الممثلين الشباب.

الفيلم من تأليف الكاتب والسيناريست معتز فتيحة ومن إنتاج أيمن يوسف أما عن الإخراج فجاء للمخرج أحمد يسري، على أن يتم طرحه في السينمات ابتداءً من ١٥ ديسمبر.

تتعلق رواية خدود الفراولة بشكل كبير مع أحداث فيلم ريتسا حيث تدور أحداثها في الإسكندرية وتدور حول عدد من الشخصيات الذين يحاولون الوصول للسعادة بعد الأزمات النفسية التي يعانون منها.

ومن خلال حوار الكاتب مع موقع اليوم السابع قال أن تعدد الألوان على غلاف الرواية نابع كون بطل الرواية أعمى، مشيرا إلى الرواية تدور العصر المعاصر، وهى أطروحة جديدة للإسكندرية الكوزمبوليتانية، ولا تشبه روايته “آخر يهود الإسكندرية”.

وجاء الغلاف من تصميم الرائع سندوبي.
وكتب على الغلاف الخلفي للرواية: الغريب أنه لم يستشعر أن هناك فارق كبير، تغيرت معتقداته ربما، كان يعتقد فى الماضى أن كل شئ يجب أن يتم توثيقه بصورة يمكن رؤيتها فى المستقبل ولكنه علم أن فكرة احتمالية البقاء فى المستقبل قليلة للغاية. لا يملك شئ سوى الاستمتاع بعدم منطقية اللحظة.
ربما تتغير رؤية الأشياء ومعانيها عند الاقتراب من الموت، تصبح القناعات الراسخة مثل مكعبات الثلج القابلة للذوبان. لا شئ أكثر من ذلك. تتحول المفاهيم المؤكدة إلى احتمالات لوجهات النظر قد تصيب أو تخطئ. تصبح أحلام اليقظة محاولة بائسة لفناء ما تبقى من العمر.
كان عليه أن يعمل أقل وأن يحب أكثر، كان عليه أن يتحدث أقل ويستمع أكثر، كان عليه أن يكتب أقل ويقرأ أكثر، كان عليه الكثير والكثير، ولكن ما فائدة كل ذلك وحبال الرمال قج بدأت فى أن تنتهى من الجزء الأعلى من ساعة حياته الرملية، فكر أنه لومنحه الله عشرة سنوات أخرى، فقج عشرة سنوات لاستطاع أن يغير العالم أو ربما على الأقل استطاع أن يغير نفسه.

عن الكاتب والسيناريست معتز فتيحة:

هو مخرج وكاتب من مواليد محافظة الأسكندرية عام 1987، درس الهندسة، وأصدر أول أعماله رواية (آخر يهود الإسكندرية) عام 2008، والتى حققت نجاحًا كبيرًا، وصدرت فى عدة طبعات، ثم أخرج العديد من الأفلام القصيرة والتي شاركت فى العديد من المهرجانات الدولية، قبل أن يقوم بتأليف فيلمه الأول (ريجاتا) عام 2015.
مبادرة iRead تهنئ العبقري معتز فتيحة وتتمنى له النجاح في الخطوات القادمة.
نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر