قد بدأنا معكم أبرز الأحداث منذ بداية حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 والذي بدأ في 30 يونيو وفتح بابه للجمهور في 1 يوليو لعام 2021م.

وذلك من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء.

وذكر الموقع الرسمي لمعرض الكتاب عن وصول عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية والتوكيلات إلى (1218) منهم (823) ناشرا و(395) توكيلاً.

وقد شاركنا معكم تحضيرات دور النشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021م منذ فعاليات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب فعاليات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال52. وقمنا بمشاركتكم بداية فرش الأجنحة بالكتب فعاليات تجهيزات دور النشر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52

كما شاركنا معكم لقاء صحفي يجمع بين برنامج مساء dmc والكاتب الروائي دكتور أسامة الشاذلي الذي صرح عن وجهة نظره في استعدادات وزارة الثقافة لهذا المعرض وعرضنا لكم أعداد الزوار على موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب  ٢٨ مليون زائرًا وحجز ١١٢ ألف تذكرة” أعرف أكثر عن معرض الكتاب القادم ٢٠٢١

وقمنا بمشاركتكم أبرز الأحداث عن مسابقة الجمهور التي قامت بها وزارة الثقافة عبر الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب حيث أعلن عن مسابقة الجمهور والفائز يمنح تذكرتين دون حجز. معرض القاهرة الدولي للكتاب يعلن عن مسابقة الجمهور للدورة 52.

وشاركنا معكم أبرز أحداث معرض القاهرة الدولي من داخل المعرض، وقمنا بوصف شامل يضم الخرائط واللوائح والقوانين الذي يتبعها دور النشر والزوار في ظل ظروف البلد في جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) أبرز أحداث معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52

أما عن إحصاءيات أعداد الزوار في معرض الكتاب فقد قمنا بتزويدكم بهذا الخبر خلال فترة إقامة المعرض اليوم: 62 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب. تعرف على عدد الزوار في ثامن أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب. تعرف على عدد الزوار في تاسع أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب.

أما عن غلق جناح بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لمخالفته الاجراءات الاحترازية والوقاءية تعرف على حقيقة غلق جناح بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

والمفاجأة كانت في الأيام الأخيرة لمعرض الكتاب وبعد حظر إقامتها، عودة خاصة لحفلات التوقيع مرة آخرى في معرض القاهرة الدولي للكتاب بعد حظر إقامتها حفلات التوقيع مرة أخرى في معرض القاهرة الدولي للكتاب

أما عن حصيلة مبيعات مبادرة ثقافتك كتابك تعرف على حصيلة مبيعات “ثقافتك كتابك” فى أسبوع بمعرض الكتاب.

وهذا كله إلى جانب لقاءات خاصة مع المؤلفين قمنا بمناقشت أحدث إصداراتهم فيها https://ireadhub.com/news/

وفي النهاية، نود أن نوضح أن هذه الدورة كانت مختلفة تمامًا ولكن ما يميزها هو النظام والالتزام المتعارف عليه من أهل الثقافة.

ونسعى دومًا إلى تزويدكم بكافة الأخبار الثقافية والفنية التي حتمًا سوف تضيف إليكم.

تعود ملكية الصورة إلى المصور الذي قام بتغطية ممتازة أثناء فترة المعرض الرائع: علاء فريد.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر