احتفلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك بالتزامن مع احتفالات أعياد الكريسماس في إطار الإهتمام بتنمية تثقيفهم ومهاراتهم، وجاء ذلك اليوم الثلاثاء، من قبل الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى.

وقد نظم قصر ثقافة شهداء 25 يناير يوم ثقافي ترفيهي لأطفال المركز الحضري للطفولة من الأطفال ذوي الهمم، تضمن مسابقة ثقافية تحمل إسم “حزر فزر” نفذتها ريهام نبيل، وشملت هذه السابقة معلومات عن عيد راس السنه وشجرة الكريسماس وشخصية بابا نويل، وأيضًا معلومات عن فصول السنة وعدد شهورها والفاكهة المرتبطة بكل فصل موسمي.

وتضمنت فعاليات اليوم الثقافي الترفيهي، تنفيذ ورشة عمل للأشغال اليدوية لتنمية المهارات الحسية والإبداعية لدى الأطفال، وذلك بإستخدام خامات متعددة من ورق وألوان، وعمل مجسم بسيط لشخصية بابا نويل من خلال استخدام ورق الكانسون، وذلك بالإضافة إلى ورشة لعمل شجرة الكريسماس بورق الفوم.

 ويأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وتماشيًَا مع خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة للإحتفال باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة وبالتزامن مع إحتفالات الكريسماس، وإهتمامًا بتنمية الثقافة والمهارة.

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر