الخطة السرية لإنقاذ البشرية

أحمد خيري العمري

تلاحظ مجموعة من الحيوانات في مكة أن البشر قد تمادوا كثيرا في رفض الإيمان، وأن فرصهم تكاد تنفد، لذا يقررون التدخل لجعل الناس في مكة أقرب إلى الإيمان.

احصل علي نسخة

نبذة عن الخطة السرية لإنقاذ البشرية

في الخطة السرية لإنقاذ البشرية، في مكة لم تكن الأوضاع مستقرة وكانت هناك الكثير من المواضيع التي يتحدث عنها الناس في ذلك الوقت، لكن كان أهم موضوع كانت تتداوله الناس هو الدين الجديد الذي ظهر ودعوة الناس إلى عبادة الله وترك عبادة الاصنام. كان هذا الدين يقابل بكافة أنواع الطرق لمنعه من الانتشار بين الناس.

هنا قررت مجموعة من الحيوانات أن تتخذ مواقفاً مع الدين وحمايته ومحاولة إقناع أهل مكة أن هذا الدين جاء لإنقاذهم من الظلام الذي يعيشون فيه منذ سنوات في عبادة أصنام لا حول لها ولا قوة وأنه لا إله إلا الله فإيه فاعبدون.

يروي لنا الكاتب في الخطة السرية لإنقاذ البشرية جانب أخر من الأحداث وجزءا من التاريخ الي نعرفه بطريقة مبسطة للجميع الكبار والصغار بلغة عصرية وحوار ممتع للجميع، منذ بداية بعث رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام وبدأ دعوته للإسلام، ضاق الوضع عليه من أهل مكة،

كانوا يقومون بأبشع الطرق لكي يرجعوه إليهم، لكن هو كان يدعوهم الى صراط الله المستقيم، حزن لذلك الأمر مجموعة من الحيوانات التي كانت تعيش في مكة كانت تسمع وترى ما كان يحدث، لم يكن بيدها شيء لتفعله لمساعدة رسول الله، حتى قرروا أن تضعوا خطة يحاولون فيها مساعدة الناس وإرشادهم أن ما يقولوه رسول الله محمداً هو الحق وأن الأصنام التي يصنعوها بأنفسهم لكي يعبدوها لا تنفعهم ولا تضرهم بشيء.

تحاول الحيوانات جمع المعلومات حول ما يدور بداخل منازل مكة لكي يستخدموها، لم يكن الأمر سهلا بالنسبة لهم لكي يقوموا بشيء قوي أو يؤثروا على مجرى ما يحدث بين أهل مكة حتى يحدثوا ضجة لسماعهم، لكنهم فعلوا ما استطاعت قوتهم أن تفعله كل حسب قدرته و المهمة المؤكل بها عملوا كمجموعة واحداً، كانت حيوانات مختلفة الأجناس، لديهم غرائز ضد بعضهم البعض ومشاكسات في بعض الأحيان، لكنهم اجتمعوا على هدفا واحدا يخدم جميع الكائنات الحية.

أراد الكاتب في الخطة السرية لإنقاذ البشرية أن يخرج عن الإطار التقليدي لأحداث قرأنها من قبل، من تغير الزاوية إلى زاوية أخري، الي جزءا آخر من الأبطال في نفس القصة، مروا بنفس الاحداث لكن النتائج هنا صادرة عن مجموعة من الحيوانات على عكس القصة الأساسية التي كانت صادرة عن البشر وليست حيوانات مثلهم لا يتحدثون بنفس اللغة، لم يكن لهم طريقة لكي يقنعوا البشر أنهم على خطأ وأنهم يسيروا في طريق خطر بأنهم يلقون بأنفسهم في النار لأنهم متمسكين بما كان يعبد آبائهم وأجدادهم.

ستقرأ خلال كتاب الخطة السرية لإنقاذ البشرية ماذا فعل كل من هريرة ودجانة ونبّاح ويقظان والضرس وقصواء وسريعة وهم يتحدون معا من أجل تنفيذ ” الخطة السرية لإنقاذ البشرية” أدي الى أن شارك البعض منهم بوضوح في صناعة تلك الأحداث وكانت موجودة مع الرسول نفسه حتى هاجر إلى المدينة سالماً.

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الاصوات 0

لا يوجد تصويت

اترك تعليقاً

كتب أحمد خيري العمري

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر