بضع ساعات في يوم ما

محمد صادق

تتمحور الرواية حول علاقة الرجل والمرأة، الأبطال مجموعة من الشباب جمعهم الفيسبوك في حكاية متصلة منفصلة، في خلال ساعات تغير بها ما بداخلهم من مشاعر واتخذوا قرارات ستغير حياتهم للأبد

احصل علي نسخة

نبذة عن بضع ساعات في يوم ما

في كتاب بضع ساعات في يوم ما يعلمنا الكاتب أن بداية كل شيء في الحياة يصنعها الإنسان في عقله وينفذها في الواقع، هذا الفكرة ستيعجب البعض. سيرفضها البعض الآخر، هناك من سيشجعها وهناك من سيهاجمها. من الممكن أن تعيش هذه الفكرة، ومن الممكن أن تندثر أيضًا. كل ذلك بيد الإنسان، كل ذلك بيد المجتمع الذي يعيش به الانسان.

فكرة كتاب بضع ساعات في يوم ما هي علاقة الرجل والمرأة، أبطالها مجموعة من الشباب جمعهم الفيسبوك في حكاية متصلة منفصلة. أخذنا الكاتب محمد صادق في رحلة في عقول شخصيات الرواية من خلال أجسادهم التي تمر ببعض المواقف التي حدثت في بضع ساعات في يوم ما في حياتهم العادية. يوجد أكثر من حكاية يرويها لنا الكاتب خيوطها علاقة الرجل بالمرأة كيف ينظر كلاهما للأخر.

هل هي حرب القوة يقول فيها الرجل أنه قوي بلا نزاع وأن المرأة ضعيفة يجب أن تخضع لتلك القوة؟ أم هي محاكمة أخلاقية ينصبها كل منهما للأخر؟ أبطال الحكاية هم خمس شباب وثلاث فتيات في مقتبل العمر، روي لنا الكاتب حكاياتهم في جولة مع كل شخصية وما هي المعضلة التي تعكر حياتهم، كل شخصية تحاول ان تقاوم ما بداخلها من الألم ما بين الحب والمسئولية.

حكاية كل شخصية في رواية بضع ساعات في يوم ما استمرت تسع ساعات، تلك الساعات تغير بها ما بداخلهم من مشاعر واتخذت فيها قرارات ستغير حياتهم للأبد، جمعت بين أشخاص وفرقت أيضًا بين أشخاص. حاك لنا الكاتب القصة كأنها خيط طويل سيجعلك تذهب الى أكثر من مكان وتعود في ساعة واحدة لتشاهد كل دقيقة في تلك الساعة. تلك الرحلة تركها لنا الكاتب بنهاية شبة مفتوحة أحداثها ليترك القارئ يتوقع ما يمكن حدوثه.

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الاصوات 0

لا يوجد تصويت

اترك تعليقاً

كتب محمد صادق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر