زيارات ليلية

عبد الوهاب السيد الرفاعي

زيارات ليليةثمة أسرار كثيرة وعلامات استفهام لا حصر لها تحيط بأحداث قصتنا هذه .. فهناك تلك الوصية الغريبة التي تتحدث عن ثروة هائلة مخبأة في مكان مجهول !!! .. وهناك أيضا ذلك النداء الحزين الذي يأتي بصورة مبهمة من عالم الأحلام .. إنه نداء يائس يصدر من فتاة رقيقة تلاشت آمالها وتوقف الزمن بالنسبة لها !!! .. ولا ننسى ذلك الشاب المكافح الذي يتحرك وحيدا محاولا فهم ما يدور حوله وسط أجواء مخيفة تنذر بالويل !!! .. إنها قصة شائكة معقدة دون شك .. يغلف ظلام الليل أحداثها تماما ويملؤها بالغموض !!! .. وهذا أمر طبيعي كما تعلمون .. فجميع الظواهر الغريبة تحدث ليلا .. ربما لهذا السبب أطلقت على القصة ذلك الاسم الغريب .. زيارات ليلية.

احصل علي نسخة

نبذة عن زيارات ليلية

زيارات ليلية هو كتاب يحتوي كما ذكر الكاتب عبد الوهاب السيد الرفاعي على رواية وثلاث قصص قصيرة، لكن في اعتقادي أنها مجموعة قصيية تبدأ بقصة طويلة، فقصته زيارات ليلية تفتقد لبعض المتعارف عن فن كتابة الرواية وتنتمي أكثر لفن كتابة القصة الطويلة، بسبب قلة عدد الأبطال، مع قصر حجم الحوار بشكل كبير، كما يحتوي الكتاب أيضًا على ثلاث قصص تنتمي للأدب البوليسي والغموض.

الرواية: زيارات ليلية:

تبدأ القصة بشكل ممل بعض الشيء ثم تتصارع الأفكار بعد ذلك، لتنكشف الحقائق، أمام شاب صغير يعمل في صيانة أجهزة الكمبيوتر يقوده حظه العثر لدخول بيت غريب، تنتابه بعدها بعض الأحلام لفتاة مراهقة، رغم صغر سنه تساعده الأقدار في حل لغز كبير تسبب في أحلامه التي لا ينطق فيها إلا كلمة واحدة “سترة”،

القصة في مجملها مقبولة وتحتوي على أفكار جيدة لكن السرد بطيء يشوبه الغرابة وعدم التصديق في بعض المواقف التي تجعل مراهق في الثامنة عشر من عمره يخوض تجربة كهذه في عدم تواجد أهله، لكن من حيث الفكرة تعتبر هي أفضل قصص كتاب زيارات ليلية الأربعة.

القصة الأولى من كتاب زيارات ليلية: إنهم يلاحقونني

هي قصة قصيرة لشاب مستهتر يعيش حياة ماجنة، يفيق من غيبوبة دامت لأشهر ليصطدم بحدث غريب، ورغم ما مر به ورغم وعوده لكل من حوله بأن يصبح إنسانًا محترمًا إلا أنه يعود مرة أخرى لسابق عهده، فتحدث الكارثة التي توضح له حقيقة ما يمر به،

القصة جيدة تقدم عبرة واضحة لكل شاب مستهتر ولا يحاول إصلاح نفسه، تنتمي لعالم الغرائب ويشوبها بعض التفاصيل التي تعتبر غير دقيقة ككيفية خروجه من جريمته الأولى، ولكن في المجمل القصة جيدة.

القصة الثانية من كتاب زيارات ليلية: في ذلك اليوم

هي أكثر القصص إقناعًا، وهي تدور في إطار بوليسي حول فتاة لديها مشكلة طبية في القلب، بعد حياة مريحة وبسيطة تنضج لتحلم بشريك حياة، تسير الأحداث في شكل طبيعي حتى ظهور الجاني، كثير من الغموض وبعض التساؤلات تنتهي بنهاية مفاجئة، فهل يمكن أن يكون حلم الإنسان هو سبب شقائه؟

بل من الممكن أن يكون سبب القضاء عليه أيضًا في بعض الأحيان؟ كل ما يحدث يخبرنا أن نتحرى الدقة في كل شيء وفي كل شخص يدخل لحياتنا.

القصة الثالثة من كتاب زيارات ليلية: انهيار

هي قصة من الأدب النفسي، عن عروس تتعرض لفاجعة أثناء قضاء إجازة شهر عسلها، ويزيد من صعوبة الأمر لحاق شخص يريد الفتك بها، ويسخر منها كلما نظرت إليه، حاولت الهرب، حاولت التصدي له، يزداد الرعب وتتكالب الأفكار حتى يتثنى لها التغلب عليه عند تجرؤه ودخوله لمنزلها، فهل تغلبت عليه فعلًا؟ هل كانت على حق؟ وكيف علم عنها كل هذه المعلومات؟

يحدثنا الكاتب عن نوع من أشهر الأمراض النفسية التي تصيب الضحية بعد المرور بصدمة كبيرة، القصة ممتعة وتحتوي على فكرة جديدة والسرد واضح متزن والأحداث مترابطة تثير الفضول والتساؤلات حول بعض الأمراض النفسية.

في المجمل كتاب زيارات ليلية ممتع بسيط سهل الأسلوب يمكنك قراءته في جلسة واحدة لو أردت، يصلح لكل محب كتب ما وراء الطبيعة، والأدب البوليسي وادي الغرائب، لكنه لن يرضي غرور محبي كتب الرعب الذين يبحثون عن قصص تقشعر لها الأبدان، فكل الأفكار خفيفة وتُصنف أكثر تحت بند المتعة والفضول.

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الاصوات 0

لا يوجد تصويت

اترك تعليقاً

كتب عبد الوهاب السيد الرفاعي

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر