نادي السيارات

كتاب نادي السيارات

علاء الأسواني

تصنيف الكتاب :  أدب تاريخي | علاء الأسواني

رقم ISBN الدولي: 9789770932315

تايخ النشر: 2013

دار النشر: دار الشروق

نبذة عن نادي السيارات

رواية ( نادي السيارات ) للروائى الكبير علاء الاسوانى … التي يتناول من
خلالها بأسلوبه الأدبي الجميل القضايا التي تلمس كل إنسان مثل الكرامة
والحرية والعدل

ومن الجدير بالذكر أن أحداث الرواية تدور في أربعينات القرن العشرين وتحكي ضمن أحداثها الحافلة عن دخول السيارات إلى مصر والظروف التي مر بها الشعب خلال هذه الفترة الحافلة من التاريخ

 

أسئلة شائعة عن نادي السيارات

ما هو الزمان في نادي السيارات ؟
الرواية تدور في أربعينات القرن العشرين
ما هو المكان في نادي السيارات ؟
-
إحدى مساهمات iRead Team

تقييمات و مراجعات كتاب نادي السيارات

هذا الكتاب سيسافر عبر الزمن لذا إحرص أن تكون مراجعتك قَيِّمة و مفيدة لآلاف القراء.

0 0 عدد التقييمات
الإجمالي
إشترك
نبّهني عن
3 مراجعات و تقييمات
الأكثر تصويتاً
الأجدد الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أحمد المخزنجي
2 شهور

كعادة علاء الأسواني في تشبيك علاقات و شخوص و حيوات أناس في المتاهة الإجبارية المسماة بالـحياة، يدخلنا إلى عالم بسيط و معقد في آن واحد. لن تمل! و لن تتيه بين الشخصيات و تفاصيل حياتها، فهو حين يتركك مع شخصية في منعطف هام يجبرك على ان تلتهم الصفحات لكي تعود إليها من جديد لتعلم كيف آل بها المآل، لتجد نفسك عند نهاية كل فصل/حوار اندمجت تماما مع الشخصية/الموقف الذي تلاها فاستغرقك بتفاصيله و انشغلت بكليتك معه و نسيت ماسبق حتى تعود إليه مرة أخرى! وهكذا تظل في دائرة جميلة لا تنتهي من التشوق لمعرفة “ماذا جرى بعد ذلك؟!” في كل… قراءة المزيد ..

عبد الحليم الجندى
2 شهور

#iRead_reviews تبدا الرواية بسرد قصة “كارل بنز” أول مخترع للسيارة في ألمانيا نهاية القرن التاسع عشر وكيف استطاع هو وزوجته بيرتا إقناع الناس بتجربة هذه “الماكينة الشيطانية”. ثم ينتقل بنا إلى مصر وأول سيارة دخلتها كانت سيارة الأمير عزيز حسن، حفيد الخديوي اسماعيل، من طراز “ديون بوتون” عام 1890. ومع مرور الأيام أحب المصريون هذا الإختراع الجديد وبدأت السيارات تتوافد إلى مصر حتى بلغ عددها 110 سيارات في القاهرة و56 سيارة في الاسكندرية عام 1905.مع مرور السنين وتزايد أعداد السيارات، تم إنشاء نادي بإسم “نادي السيارات” لتنظيم كافة شؤون السيارات وضم نخبة المجتمع المصري كأعضاء برئاسة الملك فؤاد الأول الفخرية… قراءة المزيد ..

Sama Ziada
21 أيام

إزاي مقرتش لعلاء الأسواني قبل كده؟ أول سؤال تبادر لذهني بعدما انهيت الرواية، الرواية ممتعة جدا وشيقة ومترابطة العناصر . عجبني جدا أن الرواية غير متلاحقة الفصول بل الأشخاص، تعبر عن الأشخاص أكثر من تعبيرها عن الأحداث تتكلم على لسان أبطالها من فصل لآخر، ففصل يتحدث كامل، ثم تلاحقه في الفصل الآخر اخته صالحة بأحداثها من جانبها هي، وفصل آخر يحدثنا عن أم سعيد ومحمود، فتتكامل الرواية يقف الفصل عند نقطة شيقة يرويها كامل ثم يبدأ الفصل الذي يليه بأحداث حكايات الخدم بداخل نادي السيارات، ليبدأ فصل تالت بأحداث عن محمود وهكذا ليبدأ أكتمال الأحداث المبتورة في فصل خامس بأسلوب… قراءة المزيد ..

لا تنسى مشاركة مراجعتك بالضغط على هذه العلامة أعلى مراجعتك مشاركة كتاب .

كتب مشابهة

مقالات متعلقة

 4 كتب ممنوعة من النشر و أفكارٌ تحت القيد

 4 كتب ممنوعة من النشر و أفكارٌ تحت القيد

كتب ممنوعة؛ عِبارةٌ كافية لتسويق الكتب بلا بذلِ أي جهدٍ إضافيّ، وقد امتدّ عُمر تلك العِبارة، فإذا كانت الكتب قد مُنِعت قديمًا، فهيَ تُمنَع الٱن أيضًا، ولـعلّها ستُمنَع كذلك في المستقبل. قد تختلفُ أسبابَ المنعِ وتتعدد، ولكن النتيجة تبقى واحدة دائمًا، فالأفكارُ...

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر
3
0
نود معرفة رأيك وتقييمك للكتاب، شارك تقييمك!x
()
x