متحف الأرواح

كتاب متحف الأرواح

عبد الوهاب السيد الرفاعي

رواية مرعبة تحملنا في رحلة إلى ماض انتهى منذ عشرات السنين يصحبنا فيها  الموتى، أو ربما يأخذنا الرفاعي في رحلة إلى المستقبل تصحبنا فيها أسرار الخيال العلمي، ولكن سواء عدنا إلى الماضي أو ذهبنا إلى المستقبل فإننا سنبقى مع صفحات الرواية لنعلم الحقيقة في قلب: متحف الأرواح.

رقم ISBN الدولي: 9789996694592

تايخ النشر: 2015

دار النشر: دار نوفا للنشر والتوزيع

نبذة عن متحف الأرواح

في رواية متحف الأرواح قال عبد الوهاب السيد الرفاعي:

“كل كلمة كتَبْتها تركت قطرة مني على هذه الصفحات. لذا. وبعد أن انتهيت من الكتابة.. أصبحت أنا الكتاب. والكتاب أنا!!.. لكني رغم ذلك أعجز عن تلخيص قصتي في سطور قليلة. لأن أحداثها من عالم غريب شديد الغموض. فحتى لو أنرت فيه شمعة. ستربككم ظلالها. وستجد أنك في رحلة مليئة بالكوابيس رغم أن جل أحداثها تور في ذلك البيت الذي يبدو طبيعيًا للغاية من الخارج. إلا أنه يحوي متحفًا فريدًا من نوعه. متحف الأرواح.”

هل الأرواح تعود بعد الموت؟ هل من الممكن تحنيطها أو الاحتفاظ بها في مكان مخصص وعمل متحف خاص بها لتأملها والاحتكاك بها؟ هل الأرواح تعود إلينا مرة أخرى بعد رحيل أصحابها لتروي لنا الأحداث الغامضة والمجهولة؟ أم أن ما يعود لنا هو مجرد أوهام في عقلنا الباطن وهواجس أمزجتنا المرعبة؟ أسئلة غريبة طرحتها رواية متحف الأرواح من خلال حبكة أدبية درامية غامضة بحثت فيها بطلة الرواية عن معرفة الحقيقة.

في ظل أحداث مرعبة تدفعك الى عدم قراءة الرواية بمفردك حتى لا تصاب بالذعر كما جاء في نصائح معظم قراء رواية متحف الأرواح. 

متحف الأرواح صدرت عن دار نوفا بلس للنشر والتوزيع عام ٢٠١٥ وتعد الرواية الخامسة عشر للكاتب عبد الوهاب السيد الرفاعي وبالرغم من أنها ليست الراوية الأولى في أدب الرعب والاثارة للكاتب إلا إنها تعد من أكثر رواياته جماهيرية لدى القراء ولذلك حازت على تقييم ٤.٢ على بعض المواقع والرواية جمعت بين الأحداث البوليسية والدراما الاجتماعية وأيضا أدب الرعب.

” …لماذا توجهت الى الخيال؟

لأن نهضة الدول تقوم على الخيال..”

هكذا كانت إجابة الرفاعي حينما تم سؤاله في أحد اللقاءات الأدبية وكأنه يستعين بالخيال في سرد أحداث رواياته ليس فقط من أجل التشويق، ولكن من أجل فرض بعض فرضيات الخيال العلمي التي ربما قد تتحول في يوم ما إلى واقع ملموس، مثلما فعل مع بطل روايته متحف الأرواح ذلك العالم الجليل الذي لم يكتشف مدى علمه ونبوغه إلا من خلال مذكراته، بينما عاش سنيناً أمام العوام يرتدي عباءة الدجل والشعوذة.  

رواية متحف الأرواح تدور أحداثها في دولة الكويت في العصر الحالي، وهي تبدأ بحكاية “صغيرة” تلك الشابة العشرينية التي تلقت تعليمها في الولايات المتحدة الأمريكية وعادت لموطنها الأصلي في الكويت كي تستكمل حياتها مع أهلها،

لظروف طارئة لا تستطيع العيش مع والديها وأخويها لتنتقل مضطرة إلى بيت آخر اشتهر فيه مالكه بممارسة سحر “النكرومانسي”  ذلك السحر الذي يقوم على استحضار الأرواح من خلال التهام أجزاء من جثث الموتى، تعيش “صغيرة” في ذلك المنزل مع حطام مالكه ذلك العجوز القعيد سيء السمعة الذي لا يقوى على الحراك، إنه جدها الذي تبرأ والداها من معرفته وتركاه بمفرده مع ممرضه وخادمته.

ترى ماذا تصنع “صغيرة” مع جدها هل تسامحه أم يعيشا معاً كالغرباء، وما هي قصة الخمسة تماثيل الشمعية التي تتحرك في البدروم كلما يأتي المساء، وهل فعلاً جدها ساحر شرير أم أن هناك حقيقة أخرى لا يعلمها العوام؟ وهل استطاعت “صغيرة” الوصول الى أسرار عائلتها الكويتية من خلال البحث عنها في خبايا منزلهم القديم وأوراق المذكرات، أم أنها توصلت إليها من خلال الحديث مع الموتى؟ وما هو السر الغامض الذي قرأته في تلك المذكرات.

أسئلة شائعة عن متحف الأرواح

ما هو الزمان في متحف الأرواح ؟
القرن الواحد والعشرين - العصر الحالي
ما هو المكان في متحف الأرواح ؟
دولة الكويت
إحدى مساهمات رحاب عيسوي

تقييمات و مراجعات كتاب متحف الأرواح

هذا الكتاب سيسافر عبر الزمن لذا إحرص أن تكون مراجعتك قَيِّمة و مفيدة لآلاف القراء.

0 0 عدد التقييمات
الإجمالي
إشترك
نبّهني عن
0 مراجعات و تقييمات
Inline Feedbacks
View all comments

لا تنسى مشاركة مراجعتك بالضغط على هذه العلامة أعلى مراجعتك مشاركة كتاب .

كتب مشابهة

مقالات متعلقة

افضل اقتباسات عبد الوهاب السيد رفاعي

افضل اقتباسات عبد الوهاب السيد رفاعي

سنقدم لكم في هذا المقال اقتباسات عبد الوهاب السيد رفاعي، الكاتب والمؤسس والرئيس التنفيذي لـ دار نوفا بلس للنشر والتوزيع، حصل على بكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة تلسا في الولايات المتحدة الأمريكية، عرفت كتاباته بالغموض وبرع في الخيال العلمي وأدب الرعب والأدب...

مراجعة كتاب حالات نادرة وتحليل أجزائه ال 6

مراجعة كتاب حالات نادرة وتحليل أجزائه ال 6

في هذا المقال نقدم لكم مراجعة كتاب حالات نادرة للكاتب كاتب المبدع الذي أطلق قلمه في ساحة الابداع ليخرج لنا العديد من الروايات والسلاسل الأدبية التي تدور غالبيتها في عالم الرعب والفانتازيا، إنه الكاتب المبدع عبد الوهاب السيد الرفاعي الحاصل على تكريم الديوان الأميري...

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر