أعلن المجلس الأعلى للثقافة برئاسة وزير الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم وبأمانة الدكتور هشام عزمى، أسماء الفائزين فى مسابقة “سهير القلماوى للأطفال” التى تنظمها لجنة فنون الطفل.

أتت المسابقة ضمن عدد كبير من المسابقات التى نظمها المجلس هذا العام ضمن خطة التنمية المستدامة وبناء الإنسان فيما يخص دعم واكتشاف ورعاية الموهوبين، وجاءت هذه المسابقة في فرعي القصة والرسم، وعبر صفحة المجلس الأعلى للثقافة على موقع التواصل الاجتماعى فايسبوك من خلال فيديو بث بها، نشرته الدكتورة غادة طوسون رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية اليوم الخميس الموافق 17 يونيو أسماء الفائزين في المسابقة والجوائز.

أولاً: فرع القصة القصيرة.

فازت بالمركز الأول رودينا سيد كامل.

أما المركز الثاني فجاء بالمناصفة بين مصطفى أحمد مصطفى، ومحمد حجاب أحمد جلال.

وفاز بالمركز الثالث أحمد عماد الدين جاد.

وبالنسبة للفائزين بجوائز مالية فقط خارجة عن جوائز المراكز هم: صفاء طه عبد اللطيف، رؤى هشام السيد مصطفى، هاجر محمد عبد المنهم الباز، منة الله أيمن رفعت، يوسف أحمد مصطفى علي، بسمة حسام الدين فتحي، ميرفت سعيد إبراهيم، خديجة يوسف سيد محمود، كاترين كنزي ميخائيل، وندى السيد أحمد سليمان.

ثانيًا: فرع الرسم.

فاز بالمركز الأول حسين محمد الهادي إبراهيم.

أما المركز الثاني فازت به أسما إبراهيم مصطفى.

فاز بالمركز الثالث فارس حسام محمد.

وبالنسبة للفائزين بجوائز مالية فقط خارجة عن جوائز المراكز هم: ريمان أحمد محمد عمار، كرستينا صبري جاد، بسملة محسن عبد العليم، هدى محمد طارق صلاح الدين، أحمد مصطفى عبد الكريم، دارين هادي محمد سعيد، كينتي هاني نبيل عزيز، مريم يسري صابر، السلوى هشام إسماعيل، ومراد محمد فتحي.

عن مسابقة سهير القلملاوي:

جاءت هذه المسابقة فى الموضوعات التالية “بيئتك وأسرتك ومدرستك وحلمك وبيتك ووطنك”، وجوائز هذه المسابقة عبارة عن جوائز مالية تشجع الأطفال على التقدم فيما هما عليه والتطور من إمكانياتهم.

وجاءت شروط المسابقة بخصوص فرع الرسم كالأتي: يجب على الرسومات المقدمة أن تكون بجميع الألوان ما عدا القلم الرصاص والفحم، وألا يقل مقاس صفحة الرسم عن 22×28 سم ولا تزيد عن مترين.

أما عن فرع كتابة القصة القصيرة فشروطها كالأتي: يجب أن تكون القصة فى الموضوعات المشار إليها سابقًاً تكتب على الكمبيوتر وتقدم ثلاث نسخ ويرسل مع العمل المقدم بيانات المشارك “الاسم ثلاثى والعنوان ورقم التليفون” ويكتب خارج الظرف ” مسابقة سهير القلماوى لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر