أفضل كتب شيرين هنائي كثيراً ما يبحث عنها عشاق روايات الرعب، وقد تخرجت شيرين أحمد هنائي من كلية الفنون الجميلة، ثم بدأت حياتها العملية كروائية بجانب كتابة السيناريوهات، فمن النادر أن نستطيع ايجاد مؤلف يتقن فن الكتابة والترجمة في نفس الوقت.

فقد فضلت التعمق في أدب الرعب، حيث أنه عبارة عن رحلة لمعرفة النفس البشرية، كما يقوم بمناقشة كافة مواضيع الحياة مثل: المشاكل النفسية والحياتية، ومن خلاله تتوسع مدارك القارئ، ولهذا نتطرق اليوم لتقديم أفضل كتب شيرين هنائي الأكثر شهرة.

اليك أهم روايات الرعب تعرف عليهم من هنا.

أفضل كتب شيرين هنائي

 

استطاعت الكاتبة شيرين هنائي أن تحصل على الشهرة الواسعة، وأن يضاف اسمها إلى قائمة أفضل الكتاب، وذلك بسبب تفوقها وقدرتها الأدبية على التأليف والإبداع، ومن أجل هذا نضع بين أيديكم اليوم قائمة تضم أفضل كتب شيرين هنائي، وهي كالتالي:

رواية نيكروفيليا

 

أفضل كتب شرين هنائي

 

يتحدث الكتاب عن زاوية أخرى بين اللون الأبيض والأسود، وهي زاوية رمادية اللون يتكدس فيها الناس، تحاول الكاتبة توضيح هل هؤلاء الناس أبرياء أم لا، وتوضح كيف يتحول الإنسان البريء إلى مجرم تحت ضغط الحياة، والإنسان المجرم الذي انتهى به المطاف إلى التوبة وتطهير نفسه.

رواية ملاعيب الظل

أفضل كتب شيرين هنائي

 

من أفضل كتب شيرين هنائي، وفيه تسرد الأحداث عن البطل الذي لا يملك شيئاً في هذه الحياة سوى خوذة وسيف جده، ويعيش مع أخته التي يعتبرها هي حياته،

يحاول البطل أن يحطم تماثيل وردية اللون مصنوعة من السكر من أجل أن يعرف ما هي حقيقة الأجسام التي توجد بها، لكنه كان خائفاً وقلقاً، يسأل نفسه هل هذا الجسم سوف يُبعث مرة أخرى أم ماذا يحدث؟.

رواية صندوق الدمى

 

أفضل كتب شيرين هنائي

 

من أفضل كتب شيرين هنائي وتدور أحداث الكتاب حول أسلوب درامي مخيف يمكنه أن يتحول إلى قصة فيلم رعب، حيث تميزت الكاتبة شيرين هنائي ببراعتها في المزج بين الحقائق العلمية والنزعة الفلسفية، وظهر ذلك في رواية صندوق الدمى.

حيث تدور الأحداث حول الجهل المنتشر بين البشر الذين حفروا له بئر منذ آلاف الأعوام، ثم قام الشيطان بخداعهم بأنه جعلهم يعتقدون أنهم ذوي إرادة لا مثيل لها، وأن كلاً منهم يمتلك عقل مفكر، لكن الحقيقة أنهم غارقون في بحر الجهل والأوهام.

اليك أفضل روايات رعب عربية من هنا.

رواية ذئاب يلوستون

 

أفضل كتب شيرين هنائي

 

تدور الأحداث حول المحرر برادلي جولدنج، ورجل يعيش داخل الهند يدعى ليو كونتوار من أجل أن يسمع منه كيف قتل ذئاب يلوستون الأخيرة، كان يظن أن هذه التحري لن يأخذ منه الكثير من الوقت،

لكنه فجأة دخل في صراع مع أنواع متعددة من ذئاب يلوستون استمر لمدة تزيد عن 200 عام، ويوضح جولدنج كيف تغلب على أعدائه.

رواية الموت يوما آخر

 

أفضل كتب شيرين هنائي

 

أنها من أفضل كتب شيرين هنائي الطويلة الخيالية التي تضم العديد من القصص المستوحاة من الآداب المصرية، حيث توضح في إطار رعب إذا مات الإنسان اليوم فذلك يعني أنه لن يواجه الموت غداً،

وهذا الأمر مطمئن للغاية، وإذا عاش الإنسان يعطي لروحه شعور القلق والخوف من فكرة الموت، وهذا يدل أنه يموت في اليوم أكثر من مرة، وكل يوم يتجدد هذا الشعور.

رواية أسفار النهايات

 

 

إنها من أفضل كتب شيرين هنائي، حيث تدور الأحداث حول شخص يدعى بحر، كان يعمل معلم فيزياء لكنه تقاعد، كما أنه أول من اكتشف تحطم قانون الجاذبية،

ويتطلع إلى إخبار مجتمعه والمجتمعات الأخرى عن ذلك، وتبدأ من هنا رحلته للبحث عن حقيقة الأشياء من حوله ويسعى إلى معرفة إجابة كيف خُلقنا ولماذا؟

تعرف ايضاً على روايات ستيفن كينج الرعب من هنا.

رواية عشرة أيام في مصحة عقلية

 

 

من أفضل كتب شيرين هنائي، إنها رواية درامية وأحداثها واقعية، تدور حول قيام المحررة الصحفية التي تدعى نيلي بلاي بعمل تحقيق في عام 1887م، فقامت بالتنكر بأنها شخصية مريضة نفسية من أجل معرفة الغموض الذي يدور في مستشفى جزيرة بلاكويل والفساد الذي يعمها.

رواية طغراء

 

أفضل كتب شيرين هنائي

 

هي رواية تتحدث عن التاريخ بشكل درامي، حيث توضح استراتيجية الحاكم الظالم، والشعب البرئ الذي كُتب عليه الموت وهو على قيد الحياة، وتوضح الرواية كيف ينطوي الناس تحت تأثير أي كلمة مزيفة، يحاول بطل الرواية أن يعقد مقارنة بينه وبين شخص يدعى يوئيل،

حيث رأى يوئيل ربه في منامه، وجلس على كرسي الأوجاع والنيران، وأن الناس سوف يسجدون له، وسوف يحكمهم بالتاج، ويسعى في إصلاح الدولة وتنميتها.

كما تحمل في معناها الكثير من الألم، وتوضح الرواية كيف يعيش الناس في الفوضى وعالم الجهل، وتناقش الكثير من القضايا الإنسانية والصراع بين العلم والجهل،

وبين الحياة والشخص المستسلم إلى أوضاعها السيئة، وكيف يؤثر السحر في الشخص، ودور الحاكم في إدارة الدولة كما يحلو له.

أفضل كتب شيرين هنائي المترجمة

 

لقد قامت شيرين باختيار تلك الكتب بالاعتماد على ذوقها الخاص، فكانت روعة الروايات التي اختارتها للترجمة تجعلها تشعر أنها من ألفتها، لذلك اختارت الروايات الغامضة التي ليس لها نظير في الآداب العربية، وإليكم الآن أفضل كتب شيرين هنائي المترجمة:

رواية قضية ضد الشيطان

 

 

إنه أول كتاب قامت شيرين هنائي بترجمته عن حقائق الشياطين، ومن أفضل كتب شيرين هنائي التي ترجمتها، حيث يوضح الكتاب الغموض الموجود في عالم الشياطين والسحر.

فقام شخص يدعى إد وارن  بالتطرق إلى هذا العالم من أجل البحث فيه بالاستعانة بمساعدة زوجته، وكانت أهم قضية تناولها هي الدمية أنابيل، وتم تحويل هذه الرواية إلى فيلم سينمائي نظراً إلى جمال أحداثه.

رواية لاشين

 

أفضل كتب شيرين هنائي

 

تسرد الرواية حياة شخص يدعى لاشين، الذي يحكي عما واجهه في هذا العالم، والحقيقة الأليمة التي واجهته، وحيرته بعد أن اكتشف الواقع في وقت متأخر وكيف تساهل مع كل ما مر به،

كما يوضح إشفاقه على الناس الذين ما زالوا في دائرته السابقة وكيف مازالوا غافلين، في معظم الأوقات كان يظن أن الجهل فضيلة لأنه يجعل الناس في غفلة عن الواقع الأليم.

رواية ليلة الكينج

 

أفضل كتب شيرين هنائي

 

يصنف الكتاب من أفضل كتب شيرين هنائي المترجمة، فقد قام بإعداد هذا الكتاب المؤلف الأمريكي المعروف ستيفن كينج، حيث ضم به العديد من الحكايات المرعبة،

فقامت الكاتبة شيرين هنائي بترجمة معظم هذه القصص وكتبتها باللغة العامية، وذلك من أجل الأطفال والأشخاص الذين يرغبون في قراءة حكايات رعب بسيطة، فقامت باختيار قصص التحقيقات المتنوعة.

رواية طفل روزماري

 

أفضل كتب شيرين هنائي

 

ألف هذا الكتاب الكاتب المبدع آيرا لفين، وعندما نال الكتاب إعجاب شيرين هنائي قامت بترجمته، حيث تتحدث الرواية عن العالم المليء بظاهرة الانتحار والقتل والسحر،

فتقررت بطلة الرواية التي تدعى روزماري بالانتقال إلى العيش في مكان أفضل مع زوجها الذي يعمل في التمثيل جاي وودهاوس.

تزداد رغبة روزماري في الحمل والإنجاب لكن زوجها كان رافضاً لهذا الأمر، ومن ثم يتدخل جيرانهم في حياتهم، وتبدأ البطلة في معرفة المؤامرة التي تدور، وكيف يسعى جيرانها إلى إلحاق الضرر بها و بمولودها الذي لم يأتي.

رواية ترنيمة عيد الميلاد

 

أفضل كتب شيرين هنائي

 

ترجمت شيرين هنائي هذه الرواية عن المؤلف تشارلز ديكنز، وتم تصنيفه من ضمن أفضل كتب شيرين هنائي المترجمة، وتبدأ أحداث الرواية بصديقين أحدهما يدعى مارلي والأخر يدعى سكروج،

حيث يتوفى مارلي، ويعيش سكروج في حياة بائسة، حيث يرى أن الصداقة مجرد إسراف، وجميع العلاقات عبارة عن استغلال.

لذلك كان الجميع يكره سكروج، لكن حدث شيء غريب في ليلة عيد الميلاد، وهو ظهور شبح صاحبه مارلي يلومه ويوجه إليه الأخطاء، ويطلب منه أن يقوم باستقبال 3 أشباح في 3 أيام، ومن ثم تتغير حياته.

رواية لا شيء سوى الظلام

 

أفضل كتب شيرين هنائي

 

تصنف الرواية من أفضل روايات الرعب، حيث أعد هذه الرواية الكاتب جون بلاكبيرن وترجمتها شيرين هنائي، وتحكي الرواية عن البطلة ماري هارب، وهي طفلة صغيرة العمر، يتردد على عقلها شبح رجل عجوز يهيئ لها الكثير من الجرائم المرعبة وكيف تواجه الطفلة هذه الأحداث.

رواية سيرسي

 

أفضل كتب شيرين هنائي

 

تمت ترجمة الكتاب بعد أن أعده المؤلف جيسيكا بيتوت، تسرد الأحداث عن طبيب يدعى إيريك بلاك يعمل في مستشفى الأمراض النفسية تسمى سيرسي، كان على علاقة مع مديرته في العمل، وفي أحد المرات اكتشفت زوجته خيانته لها، فقررت أن تنتقم منه وتعاقبه عقاب لا مثيل له.

 

 المصادر

 

Aya Sleem
Aya Sleem

آية رزق سليم
بكالريوس في العلوم والتربية تخصص تكنولوجيا التعليم والمعلومات، دبلوم مهني في التعليم الإلكتروني، دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم، طالبة ماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم والمعلومات، يعشق قلمي الكتابة ويتمنى ألا يتوقف أبداً، دائمة البحث والإطلاع علي كل ما هو جديد في مختلف المجالات، ويظل الإبداع والتميز من خلال كتاباتي هدفي الذي يدفعني إلي النجاح.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر