أصدرت دار الرواق للنشر والتوزيع إصدارات عديدة في الأدب التاريخي السنوات السابقة، انضمامًا لذلك هذا العام الذي أصدرت فيه خمس إصدارات تاريخية حتى الآن، وحازت بإقبال كثير من القراء شرهين لإكتشاف المزيد عن التاريخ، بعد عرض موكب نقل المومياوات، والاهتمام بالمتاحف والأماكن السياحية والأثرية وما شهدته مصر مؤخرًا من تقدم ملحوظ في السياحة والأثار تحت إشراف وزير السياحة المصري أستاذ : خالد العناني.

وهذا ما جعل القراء في مصر وخارجها ينتقلون لقراءة هذا النوع من الأدب الذي يكشف جوانب مختلفة عن التاريخ في مصر لم نراها من قبل.

لذلك فإليك خمس إصدارات من الرواق في الأدب التاريخي نجحت في تغيير شكل التاريخ في عيون القراء

 

رمسيس الثاني: القصة كاملة

للكاتب والباحث في علم المصريات: محمد محي

من ضمن كتب تاريخ مصر القديمة يأخذك الكاتب محمد محي في هذا الكتاب الفريد من نوعه في رحلة خاصة، للتعرف على قصة رمسيس الثاني منذ بزوغ نجم عائلته بمحافظة الشرقية، مرورًا بطفولته وشبابه وتوليه عرش مصر، حيث تولى حكم مصر لمدة  67 عامًا، تباعًا لوفاته وما بعد ذلك حتى عامنا هذا 2021م.

 

تاريخ النشر: أبريل 2021م.

عدد الصفحات: 363ص.

 

حكايات من الأرشيف

للكاتب: طاهر عبدالرحمن

في هذا الكتاب نتعرف على شكل جديد ومختلف من أشكال التاريخ، فقد أراد الكاتب أن يجمع بعض أجزاء من الصورة التي كان عليها المجتمع المصري في تلك السنوات البعيدة لذلك فقد تناول الكاتب طاهر عبدالرحمن مصادر قديمة في جرائد منذ سنوات، حيث يسرد لنا في صفحات كتابة مجموعة من الأخبار، الحوادث والصراعات التي كانت تشغل الشعب في الماضي.

 

تاريخ النشر: مارس 2021م.

عدد الصفحات: 241ص.

 

يهود مصر القديمة

للكاتب الدكتور: شريف شعبان

يتناول الدكتور شريف شعبان في هذا الكتاب إجابة على تساؤلات عدة، دارت في عقول المصريين من قبل، حيث يجيب على: علاقة اليهود ببناء الأهرامات، وإذا كان لهم دور من الأساس ؟ وأول مرة جاء فيها بنو إسرائيل إلى مصر، هل هناك رابط بين مزامير داود و أناشيد أخناتون؟، كل هذه الأسئلة وأكثر يجيب عليه دكتور شريف شعبان الباحث التاريخي والمحاضر بكية الآثار جامعة القاهرة.

 

تاريخ النشر: مارس 2021م.

عدد الصفحات: 247ص.

 

أوراق شمعون المصري

للكاتب الدكتور: أسامة عبدالرءوف الشاذلي

تدور أحداثها خلال فترة خروج بني إسرائيل من مصر معتمدة على مجموعة مخطوطات كتبها شاب عبراني، ولد من أم مصرية وأب إسرائيلي، يرصد فيها معاناته ومعاناة أسرته أثناء “التي”، قبل أن تلتقطه قبيلة عربية من بني إسماعيل ليرى الدين والدنيا من منظور آخر غير المنظور اليهودي.

تاريخ النشر: مارس 2021 م.

عدد الصفحات: 634 ص.

 

طه حسين: تجديد ذكرى عميد الأدب العربي

للكاتب الصحفي: إيهاب الملاح

ثمرة اهتمام، قراءة، حب، وعمل لمدة تصل إلى عشر سنوات من الكاتب إيهاب الملاح، ليخرج لنا هذا العمل الفريد من نوعه عن عميد الأدب العربي طه حسين وعن أثره العميق في بنية الثقافة المصرية والعربية منذ بدايات القرن العشرين وحتى الآن.

 

تاريخ النشر: إبريل 2021م.

عدد الصفحات: 344ص.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر