عقد إتحاد الناشرين المصريين اجتماعا، للوقوف على الاستعداد النهائية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 53، المقرر خلال الفترة من 26 يناير إلى 6 فبراير 2022.

وضم الإجتماع لجنة المعارض وممثل الهيئة العامة للكتاب، وحضور كلاً من سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين، وليد مصطفى رئيس لجنة المعارض، ومحمد كامل أمين الصندوق، وأحمد رشاد وممدوح علي ممثلي مجلس الإدارة، وإسلام بيومي مدير عام المعارض بالهيئة العامة للكتاب، وعدد كبير من أعضاء لجنة المعارض بالاتحاد.

وناقش الاجتماع كافة العقبات التي تصادف الناشرين خلال مشاركتهم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتم وضع عدد من التوصيات لحل كافة المشاكل، حيث تم تشكيل لجنة بكل صالة من إدارة المعارض بالهيئة ولجنة المعارض بالاتحاد تكون مهمتها تذليل أي عقبات قد تصادف الناشرين وتسهيل الأمور اللوجستية لهم وفقا للضوابط المنظمة.

كما سيتم استخراج تصاريح خروج الكراتين خلال فترة المعرض من الصالات بموجب تصريح من مكتب الاتحاد ومنسقى المعرض للتسهيل على الناشرين، والسماح بدخول شنط وحقائب الكتب عدا الكراتين وما شابها على مدار اليوم من أبواب الصالات الرئيسية الزجاجية دون ممانعة من أمن الصالة.

وتوصلت اللجنة إلى توفير عدد مناسب من الكلاركات عند دخول طرود الكتب للصالات، والسماح بدخول السيارات الملاكي للتزويد اليومي خلف الصالات حتى الساعة 12 ظهرا، كما سيتم إعلان خريطة المعرض للناشرين بأرقام الأجنحة قبل إجراء قرعة التسكين.

 وناقش الاجتماع عدد آخر من المقترحات مع اللجنة العليا للمعرض، وأوصى اجتماع الناشرين المشاركين في المعرض بضرورة وضع كراتين الكتب الخاصة بهم عند نقلها على قطع خشبية لتوفير الوقت والجهد وتجهيز كشف بإجمالي عدد الكراتين التي سيتم نقلها للمعرض ليتم تحديد المدة الزمنية اللازمة لتفريغ محتوى الحمولة.

 

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر