في هذا المقال نقدم لكم قائمة بالكتب الأكثر مبيعاً في 2022، القراءة من أكثر الهوايات التي إستطاعت تحقيق المتعة والإفادة للمولعين بها من سنين كثيرة. يتذكر الجميع أول مرة ذهب بها إلى المكتبة وكيف حلم بغقتناء كل تلك الكتب التي ذهل لجمالها وترتيبها بشكل جذاب على الأرفف.

تعرف على كتب لسنة أولى قراءة من هنا.

يعشق القارئ المكوث في المكتبة بصحبة الكتب ويحاول التفكير في الكتب التي سيقتنيها لتكون رفيقة له في أيامه القادمة. الآن في عصر الإنترنت والحياة السريعة، أصبح من الصعب على القارئ المكوث في المكتبة بالساعات لإختيار الكتب التي سيحبها،

فأصبح هناك تلك القائمة وهي قائمة الأكثر مبيعًا التي ستساعده على الاختيار عن طريق إخباره بما يقرأه الناس حاليًا وما صدر حديثًا وما يحبه القراء، فتسهل الإختيار عليه. في هذا المقال نقدم لكم أكثر عشرة كتب تتصدر قائمة الأكثر مبيعًا في كل المكتبات في هذا العام حتى الآن.

قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في 2022

الجمعية السرية للمواطنين – أشرف العشماوي

 

 

من قائمة الأكثر مبيعاً في 2022 هي أحدث روايات الكاتب أشرف العشماوي وقد صرت عام ٢٠٢٢ وذلك من أسباب تصدرها القائمة بالإضافة إلى شهرة الكاتب الكبيرة وإنتظار القراء لكتاباته المميزة كل عام.

تتحدث الرواية عن المهمشين في المجتمع وعن أناس رغم عدم تقليديتهم، يمكن أن نراهم في كل مكان وعن أحلامهم، طموحاتهم، وأوجاعهم. يطرح العشماوي العديد من الأشئلة عن الحقيقة والخيال وما يدفع البعض للأمل مرة أخرى وما يدفعهم لليأس وما يجعلهم يريدون تحقيق ما يحلمون به وما يجعلهم يستسلمون.

هؤلاء الأناس أعضاء جمعية سرية لا يعرفون عنها شيئًا فكل واحد منهم مجرد رقم في قائمة طويلة. حصلت الرواية على تقييم ٤.٤٦ من ٥.

القتل للمبتدئين – أحمد مراد

 

 

تتصدر العديد من روايات الكاتب أحمد مراد قائمة الأكثر مبيعًا وخاصة بعد صدور فيلم كيرة والجن عن رواية ١٩١٩ بطولة الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد عز.

لكن يتصدر هذا الكتاب القائمة لأنه من أحدث إصدارات أحمد مراد، فقد صدر عام ٢٠٢٢ هذا الكتاب كتالوج لكل المهتمين بالقراءة والكتابة لمحاولة إنجاز أعمالهم السينمائية أو الروائية معتمدة على طرق عملية تم تجربتها من العديد من الكتاب منها أحمد مراد خلال تلك السنوات أصدر خلالها سبع روايات وخمسة أفلام.

يحاول أحمد مراد مساعدة الكتاب المبتدئين على تدفق أفكارهم والتخلص من الإنسداد الإبداعى. يضم الكاتب أيضًا سيناريو فيلم الفيل الأزرق ٢ مما كان سبب أيضًا فى تصدرها القائمة. حصل الكتاب على تقييم ٣.٥٨ من ٥.

اليك ايضاً مقال عن كتب 2021 من هنا.

سر الغرفة ٢٠٧ – د. أحمد خالد توفيق

 

 

إحدى أفضل روايات د.أحمد خالد توفيق وقد نشرت عام ٢٠١٧ وهي ايضاً من قائمتنا الأكثر مبيعاً في 2022. تدور أحداث الرواية في أوتيل على البحر في مرسى مطروح وقصة غرفة عجيبة به وهي الغرفة ٢٠٧. الرواية عبارة عن مذكرات عامل الإستقبال في الأوتيل جمال الذي أقسم هو وزملائه على الإحتفاظ بسر تلك الغرفة وعدم نشر ما يحدث بها من غرائب.

يحكي جمال كل القصص الغريبة لتلك الغرفة بداية من أول قصة يلاحظ فيها جمال وباقي العمال غرابة تلك الغرفة حتى محاولات التخلص منها وما يحيط تلك الغرفة من تكهنات وإستنتاجات من العمال وحتى النزلاء.

قد أعلن من قريب أنها ستتحول إلى عمل درامي يعرض على منصة شاهد بطولة الفنانة ريهام عبد الغفور ومحمد فراج مما سبب رغبة الكثير في قراءة ذلك العمل قبل أن يعرض على الشاشة الصغيرة لذلك هو من أكثر الكتب مبيعًا في تلك الفترة. حصلت الرواية على تققيم ٣.٦٦ من ٥.

القطائع: ثلاثية إبن طولون – ريم بسيوني

 

 

من أفضل روايات د.ريم بسيوني ومن أكثر الروايات التي كان ينتظر القراء صدورها بعد ثلاثيتها أولاد ناس وتحقيقها نجاحًا باهرًا وقد نشرت الرواية عام ٢٠٢١.

هي ثلاثية أخرى لريم تتحدث فيها عن ثلاث قصص مختلفة: ميسون، حلم أحمد، والعهد. تدور أحداث الثلاثية أيام حكم أحمد إبن طولون في مدينة القطائع الساحرة التي بها قصص القدماء، سحرهم ولعناتهم ويوجد بها قصص عشق إنتهت من زمان ولكن مازالت المدينة شاهدة عليها،

حديثًا أصبح الناس مولعين بالقصص التاريخية وذلك من أسباب تصدرها قائمة الكتب الأكثر مبيعًا. حصلت الرواية على تقييم ٤.٤٦ من ٥.

بالحبر الأزرق – هشام الخشن

 

 

أحدث روايات الكاتب هشام الخشن وهو واحد من أهم الكتاب حاليًا وينتظر القراء رواياته بفارغ الصبر وذلك من أسباب تصدر الرواية قائمة الأكثر مبيعاً في 2022. تم نشر الرواية عام ٢٠٢١. كعادة هشام الخشن، إستطاع في تلك الرواية نقل القارئ من عصر إلى آخر ومن بلد إلى أخرى حيث تبدأ الأحداث في لندن وتنتقل إلى القسطنطينية مرورًا بباريس وصولًا إلى القاهرة.

تحكي الرواية قصة مربية بريطانية تدعى ليديا تعمل في سبعينيات القرن التاسع عشر في قصر الأمير مصطفى بهجت فاضل. يحكي الخشن من خلالها الأحداث أثناء الحكم الخديوي والكثير من الأحداث التاريخية وبعض الأحداث من خيال الكاتب ويطرح العديد من الأسئلة عن الشغف وقساوة القدر والبشر. حصلت الرواية على تقييم ٣.٨١ من ٥.

ثرثرة فوق النيل – نجيب محفوظ

 

 

واحدة من أشهر روايات نجيب محفوظ والمحببة لدى الكثير من القراء وقد تم نشر الرواية عام ١٩٦٦. تم تحويل الرواية إلى فيلم بطولة عماد حمدي، أحمد رمزي، سهير رمزي، والعديد من الممثلين الأخرين.

يوضح بها الكاتب نجيب محفوظ أفكار المثقفين ومعاناتهم في ظروف البلاد المختلفة. تدور أحداث الرواية بعد النكسة حيث يجتمع عدد من الناس للهروب من واقعهم المؤلم وما يدور من حولهم من يأس في عوامة مطلة على البحر.

تجمع الأحداث موظف بائس يدعى أنيس زكي، سنية التي تحاول التنفيس عن غضبها بعد إكتشافها لخيانة زوجها لها، سمارة الصحفية دائمة الإنتقاد لكل شيء، وسناء الطالبة الجامعية التي تقاسي من إهمال والديها نحوها. قامت مكتبة ديوان بحملة لتجديد أغلفة روايات نجيب محفوظ من قريب مما جعل الرواية تتصدر القائمة. حصلت الرواية على تقييم ٣.٨٠ من ٥.

تعرف ايضاً على قائمة لأفضل كتب 2022 من هنا.

Surrounded by psychopaths – Thomas Erikson

 

 

من أشهر الكتب في مصر حاليًا بسبب حب القراء للكتب النفسية والتي تحاول شرح تصرفات البشر في الفترة الأخيرة ولذلك تصدر الكتاب قائمة الأكثر مبيعاً في 2022. تم نشر الكتاب عام ٢٠١٨.

يحاول الكاتب في كتابه توضيح كيف يمكن للشخص معرفة المرضى النفسيين من حولهم كيف لهم أن يسيطروا على تأثيرهم عليهم وقدرتهم على التحكم بهم، فمن الممكن أن يكونوا جذابين ليس فقط مخادعين، فينجذب الشخص لهم. يستخدم الكاتب نظام الألوان الأربعة البسيط لشرح نظرياته. حصل الكتاب على تقييم ٣.٤٩ من ٥.

The Summer I turned pretty – Jenny Han

 

 

هي سلسلة كتب أخرى شهيرة للكاتبة جيني هان، كاتبة مثلثات الحب كما أطلقوا عليها. تم بدء نشر السلسلة عام ٢٠٠٩ وانتهى عام ٢٠١١. تم تحويل السلسلة إلى مسلسل عرض أول جزء منه في يوليو عام ٢٠٢٢، لذلك تتصدر السلسلة قائمة الأكثر مبيعاً في 2022 لرغبة الجميع قرائتها قبل مشاهدة المسلسل.

تحكى عن بيلي التي تقضي كل عام إجازة الصيف مع أمها وأخيها الكبير فى بيت كوزينز مع صديقة أمها وولديها. بيلي معجبة بالإبن الأكبر كونراد منذ أن كانت صغيرة وفي هذا الصيف تحاول التقرب من كونراد عندما يتقرب منها أخيه جيريميا وتصبح بيلي مترددة بينهما بالإضافة إلى ولد آخر تعرفت عليه وأعجب بها. حصلت السلسلة على تقييم ٤.٣٦ من ٥.

The love hypothesis – Ali Hazelwood

 

 

تم نشر تلك الرواية عام ٢٠٢١. الرواية رومانسية لذيذة مما جعلها مناسبة لأجواء الصيف وتصدرت قائمة الأكثر مبيعاً في 2022. تدور الرواية في جامعة ستانفورد عن طالبة الدكتوراه أوليف التي تحاول إقناع صديقتها أنها مرتبطة وتعيش حياتها بعيدًا عن دراستها وعملها مما يجعلها تعقد إتفاق مع دكتور في القسم أن يتواعدوا أمام الجميع لإقناع صديقتها،

لكن ذلك الدكتور معروف عنه شدته، فكيف من الممكن أن تقنعه أوليف وهل ممكن أن ينجحوا. حصلت الرواية على تقييم ٤.٣٠ من ٥.

It ends with us – Colleen Hoover

 

 

واحدة من أشهر وأفضل الروايات على الإطلاق وقد تم نشرها عام ٢٠١٦. تتصدر الرواية القائمة بسبب قرب صدور الجزء الثاني من الرواية. تحكي الرواية قصة ليلى التي تعيش في بوسطن وتتعرف على طبيب يدعى رايل وتعيش معه قصة حب وتفتح محل زهور كما كانت تحلم منذ أن كانت صغيرة.

في نفس الوقت لا تنسى أبدًا حب طفولتها أطلس التي تقابله صدفة في بوسطن مع إنقلاب أحداث حياتها العاطفية رأسًا على عقب. توضح الكاتبة العديد من الرسائل المهمة مثل العنف وحب الشخص لنفسه وتقديرها. حصلت الرواية على تقييم ٤.٤٠ من ٥.

 

المصادر

إنجي طارق
إنجي طارق

من مواليد القاهرة. تدرس فى كلية الهندسة جامعة القاهرة. بدأت الكتابة عام 2016 ونشر لها منذ حينها عددًا من القصص القصيرة فى عديد من المجموعات القصصية ورواية قصيرة عام 2017. شغوفة بالقراءة، السفر، الموسيقى، ومشاهدة الأفلام.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر