الكاتبة ميرنا الهلباوي تتعاقد مع الدار المصرية اللبنانية على نشر عمل جديد.

وأعلنت عن ذلك منذ دقائق عبر حسابها الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي فايسبوك، حيث كتبت:

“الحمد لله تم توقيع عقد نشر الكتاب الثالث والجديد مع الدار المصرية اللبنانية..

متحمسة جدًا للكتاب ده بشكل شخصي جدًا، كتاب مختلف، رؤية مختلفة تمامًا، شكل مختلف تمامًا، عصري، وملئ بالمشاعر الحقيقية وأخد مني وقت ومجهود كبير..

يمكن الاختلاف ده مخلّي عندي رهبة شوية مع اقتراب موعد نشره ووجوده في المكتبات، ولكن دايمًا زي ما بقول يكفيني إنه حقيقي وطالع من قلبي..

شكرًا للدار المصرية اللبنانية جدًا على وجودها معايا في
المغامرة الجديدة دي.”

 

عن ميرنا الهلباوي:

 

 

ميرنا الهلباوي، كاتبة روائية وصحفية مصرية، ولدت في محافظة الإسكندرية، درست السياحة والفنادق فى مرحلة دراستها الجامعية، وعملت في الصحافة ومن ثم برنامج إذاعي في إذاعة إنيرجى، عُرف عن ميرنا أنها عاشقة للسفر والترحال، حيث أنها سافرت إلى بلاد عديدة مثل: اليونان ولبنان وألمانيا وإيطاليا.

كتبت ودونت عن رحلاتها، وتأثير ثقافات البلاد التي سافرت إليها، وقد أثر ذلك بشكل ملحوظ فى تدويناتها على الإنترنت، وفى كتابة مقالاتها وكتبها.

 

بدأت ميرنا الهلباوي حياتها في عالم الكتابة كمدونة على الإنترنت، ولها العديد من المقالات المعروفة، ثم دخلت عالم الصحافة من أوسع أبوابها فكتبت فى مجلة ٧ أيام، وتم ترشيحها لجائزة الصحافة العربية عام ٢۰١٦ فئة الحوار الصحفي، وقد تمكنت من الحصول على المركز الثانى وقتها.

صدرت أولى رواياتها “مُر مثل القهوة..حُلو مثل الشوكولا” عن دار الكرمة فى عام ٢۰١٧، ولاقت الرواية نجاحًا جماهيريًا، وتصدرت قوائم الكتب الأكثر مبيعًا في المكتبات حتى يومنا هذا، ومن هنا كانت نقطة انطلاق بداية ميرنا الهلباوى فى عالم الكتابة الأدبية، ثم صدرت روايتها الثانية “كونداليني ” عام ٢۰٢۰ وحصل المركز الثاني في جائزة iRead Awards أفضل عمل أدبي بتصويت الجمهور لعام ٢٠٢١ والمركز الثاني في جائزة أفضل غلاف للمصمم كريم آدم عام ٢٠٢١.

 

اشتهرت كتابات ميرنا الهلباوي بقربها من الشباب، وتميزت بسلاسة الأسلوب، كما أن لها فلسفتها الخاصة فى السرد، وقد تناولت ميرنا الهلباوى فى كتاباتها معظم السفريات والبلاد التى ذهبت إليها: كالأساطير المعروفة عن الهند التي ناقشتها فى روايتها كونداليني، وتعرفنا على اكتشافها لقيمة الحواس في كتاب مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا.

وتُعد ميرنا نموذجاً قوياً للمرأة الطموحة المثابرة، التي تسعى بكل جُهد واجتهاد لتحقيق أحلامها، والوصول إلى أهدافها.

 

 

ولذلك نهنئ الكاتبة ميرنا الهلباوي والدار المصرية اللبنانية ونتمنى لهم النجاح في الخطوات القادمة.

 

لمعرفة المزيد عن ميرنا الهلباوي: ميرنا الهلباوي

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر