بعد رحيل الكاتب الشاب أحمد مدحت بأسابيع، قريبًا روايته الجديدة “قبل الفراق بخطوة” حيث أعلنت عصير الكتب للنشر والتوزيع عن صدورها بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52.

أحمد مدحت هو كاتب شاب صدر له كتاب واحد ورواية واحدة حتى الآن كما أنه مدون أول على صفحات التواصل الاجتماعي وله الكثير من المتابعين والمتابعات، وتعتبر رواية قبل الفراق بخطوة هي العمل الثالث له.

“قبل الفراق بخطوة” هي روايةٌ انسانية، وضع فيها أحمد نماذج عديدة للصراعات البشرية، وتقلب الإنسان بين خيره وشره، وكيف تمسّك البطل ببشريته المسالمة وسط عالم يموج بالصراعات، كأنه يوصينا في كلمته الأخيرة بأن نستمسك بالخير وسلام أرواحنا، تلك الرسالة التي قدمها أحمد رحمه الله قبل الفراق، بخطوة.
ولهذه الرواية قصة مؤثرة قد نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي على لسان الناشر وأعاد نشرها عدد كبير من القراء:
” لم أصدّر رواية من قبل، لكن هذه الرواية كان لا بد لها من كلمة، بل شهادة.
هذه الرواية وصلت إلينا في مسودتها الأولى تحت عنوان “الآن أتعافى”. لكن المؤلف قرر لسبب يعلمه الله أن يغير عنوان الرواية في نسخة العمل النهائية، ليصبح “قبل الفراق بخطوة”.
كان هذا قبل وفاتهِ ببضعة أيام، وكُنّا نميلُ كإدراة إلى العنوان الأول، لكن بعدما أذهلتنا وفاة الكاتب أحمد مدحت قبيل أقل من شهر من صدور الرواية، أدركنا أن تغيير الاسم كان رسالة من روحه إلى العالم، فصار العنوان الذي حدده كاتبه.
“قبل الفراق بخطوة” روايةٌ انسانية، وضع فيها أحمد نماذج عديدة للصراعات البشرية، وتقلب الإنسان بين خيره وشره، وكيف تمسّك البطل ببشريته المسالمة وسط عالم يموج بالصراعات، كأنه يوصينا في كلمته الأخيرة بأن نتمسك بالخير وسلام أرواحنا، تلك الرسالة التي قدمها أحمد رحمه الله قبل الفراق، بخطوة. “
كما نشر على لسان أحد أقاربه قائلة: “رواية (قبل الفراق بخطوة) حلم “أحمد” الأخير اللي كان نفسه يشوفه مطبوع قبل وفاته وكان بيسابق الوقت عشان يخلصها وعمل كده فعلاً كإنه كان عارف إنه مش هيلحق يمسكها بين إيديه.. “
نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر