بيت الكتب، كثرت المكتبات الإلكترونية المختلفة على صفحات الإنترنت لتداول الكتب والروايات. فمنذ أن عاد الشباب المصري مرة أخرى إلى القراءة للعديد من الكتاب الرائعين أمثال الدكتور رحمة الله عليه أحمد خالد توفيق، أحمد مراد، عمرو عبد المجيد، ريم بسيوني، حسن الجندي، يحيى عزام،

تعرف ايضاً على معرض الكتاب 2022 من رهنا.

محمد طه، إبراهيم أصلان، يحيى حقي، وأخرون من فطاحلة الكتاب وازداد الإقبال على شراء كتبهم أو الحصول عليها من إحدى المنصات الإلكترونية.

حكاية بيت الكتب

 

ونحن هنا اليوم لنتعرف على واحدة من المكتبات التي كان لها بصمة خاصة في عالم الكتب والروايات ألا وهي بيت الكتب، فهيا بنا نتعرف على الحكاية الكاملة لبيت الكتب وكيف تستطيع أن تقوم بطلب كتاب أونلاين من المكتبة.

 

نبذة عن بيت الكتب

 

بيت الكتب

 

يمكننا تعريف بيت الكتب على أنها مكتبة إلكترونية كبرى على أرض الواقع، من خلالها تستطيع شراء أي كتاب أو رواية للكاتب الذي تريده أون لاين عن طريق ميزة مهمة تقدمها المكتبة وهي اطلب كتاب، ليس هذا فحسب بل تقوم المكتبة أيضًا بتوصيل الكتب المطلوبة إلى عنوان منزلك أينما كان إذا أردت ذلك.

كما تقوم أيضًا بعمل عروض وخصومات كثيرة على معظم الكتب، وبالتالي ستحصل على الكتاب الذي تريده بأسعار مميزة وأنت في بيتك.

مميزات بيت الكتب

 

مكتبة بيت الكتب هي البيت المثالي لكل القراء الذين يريدون قراءة الكثير من الكتب المختلفة، ولهذا لها العديد من المميزات من أهمها

  • سهولة البحث عن كتاب ما، سواء كان من خلال اسم الكتاب أو المؤلف، ويمكنك عمل بحث متقدم للكتاب الذي تريده.
  • تحتوي المكتبة على أكثر من خمسين ألف كتاب في أقسام مختلفة من أمثلتها كتب عن الأدب العربي، العالمي، كتب اسلامية، كتب أطفال، كتب عن علم النفس والفلسفة وتطوير الذات والإدارة والسياسة، كتب عن الأديان والميثولوجيا، وأقسام أخرى.
  • تقدم المكتبة الكثير من العروض والخصومات على الكتب طوال أيام العام، ستجد على سبيل المثال خصم 10% وتصل في كثير من الأحيان إلى 20% و40% أيضًا.

 

بيت الكتب

 

  • القدرة على توصيل الكتب في أي مكان سواء داخل مصر أو خارجها في أقل وقت ممكن.
  • توضح المكتبة ما هي الكتب الأكثر مبيعًا في الفترات الماضية، كما تعرض أيضًا الكتب المختلفة التي عرضت في معرض القاهرة الدولي.
  • تستطيع أن تتصفح بالسعر المناسب لك، فيوجد كتب أقل من 30 جنيه، وكتب ما بين الـ 30 و50 جنيه، ثم الكتب الأقل من 80 جنية، وكتب أقل من 100 جنيه.
  • كما تستعرض مكتبة بيت الكتب أحدث إصدارات الكتب والروايات وبأسعار متميزة، فيمكنك أن تتعرف على أحدث إصدارات كاتب ما بكل سهولة.
  • ومن أفضل المميزات الموجودة في المكتبة أنها تقوم بعمل ترشيحات لأفضل الكتب كل فترة، فقم بالدخول على ترشيحات بيت الكتب ستجد ما يعجبك وبأسعار ممتازة بالإضافة إلى الخصومات التي ستنالها فور طلبك لكتاب ما.
  • تقوم المكتبة أيضًا في كل شهر باختيار أكثر من كاتب ويكونوا ضمن كتاب الشهر في بيت الكتب، فيستطيع القارئ التعرف على جميع الكتب لهؤلاء الكتاب.

 

تسجيل حساب جديد على بيت الكتب

 

إذا أردت أن تتعرف على أحدث الكتب بصورة مستمرة فعليك بإنشاء حساب ومن ثم ستتلقى الجديد دائمًا من خلال بريدك الإلكتروني. أما عن خطوات عمل حساب جديد فتأتي على النحو التالي

  • قم بالضغط هنا لتسجيل مستخدم جديد.
  • سيتطلب منك إدخال بعض المعلومات مثل اسمك، اسم العائلة، بريدك الإلكتروني، رقم الموبايل الخاص بك، إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك الجديد على بيت الكتب، ومن ثم تأكيد كلمة المرور مرة أخرى، التصنيف الذي تريد متابعة آخر الكتب المستجدة فيه.
  • ومن ثم قم بالضغط على انشاء حساب.

وتستطيع أن تقوم بالتسجيل من خلال صفحتك الشخصية على الفيس بوك أو من خلال إيميلك على جوجل أو Gmail.

اليك مجموعة من أفضل كتب للسفر من هنا.

 

كيف اطلب كتابًا من بيت الكتب؟

 

إذا كنت تريد شراء كتاب سواء كان قديمًا أو حديثًا فعليك مباشرة بمكتبة بيت الكتب فحكاية بيت الكتب لا تنتهي. قم الآن بتنفيذ الخطوات التالية لطلب كتاب من بيت الكتب

  • اضغط هنا للدخول على رابط طلب كتاب.
  • عليك الآن بملء بعض البيانات مثل اسمك، بريدك الإلكتروني، رقم الموبايل الخاص بك، تفاصيل الطلب عن طريق كتابة اسم الكتاب والمؤلف ودار النشر.
  • ثم قم بالضغط على إرسال الطلب.
  • بعدها سيقوم أحد المتخصصين في بيت الكتب بالتواصل معك سواء كان عن طريق الموبايل أو مراسلتك عبر البريد الإلكتروني لمتابعة طلبك وتحديد موعد التوصيل وقيمة المشتريات الإجمالية بعد الخصم.
  • الدفع سيكون عند الاستلام، أو من خلال الدفع عن طريق البطاقة الإئتمانية.

 

الفروع المختلفة لبيت الكتب

من أجل أن تكتمل حكاية بيت الكتب يجب أن يكون لها فروع على أرض الواقع، حيث بدأ حكاية بيت الكتب من الإسكندرية، ولهذا فإن له ثلاثة فروع في محافظة الإسكندرية، وهم على النحو التالي

  • فرع جليم، يقع الفرع في 1 شارع زهران رشدي من طريق الحرية أمام بنزينة غازتك التابع لقسم ثان الرمل في محافظة الإسكندرية. وتستطيع التواصل مع الفرع عن طريق الإتصال بهم من خلال الأرقام التالية 5822660، 01067274880.
  • كامب شيزار الذي يقع في 10 شارع كفر صقر، طريق الكورنيش بجوار النفق ناصية شارع كافية بيك آند جو مبنى رقم 2 من الكورنيش، بجوار كافيه والي ومطعم البركة. أما رقم الهاتف الخاص بهذا الفرع هو 5925297.
  • أما الفرع الثالث والأخير هو فرع لوران أو فرع الإقبال، تستطيع الوصول إلى فرع بيت الكتب في لوران عن طريق هذا العنوان، 30 شارع الإقبال، لوران، قسم أول المنتزة، أمام بنك الإسكندرية، آخر سور كلية الإقبال. أما الهاتف الخاص بالفرع هو 3565805.

بيت الكتب

كيف تتواصل مع مكتبة بيت الكتب؟

 

بعدما تعرفنا على جانبًا من حكاية بيت الكتب علينا الآن بالتعرف على كيفية التواصل مع إدارة المكتبة في حالة حدوث أي مشكلة أو تأخر لوصول الكتب، وذلك من خلال

  • الاتصال برقم الموبايل، وهو 01067274880، ويمكنك التواصل من خلال الواتس اب عن طريق نفس هذا الرقم.
  • الإيميل الرسمي للمكتبة وهو egybookmaster@yahoo.com.
  • أو من خلال مراسلتهم عن طريق الصفحة الرسمية للمكتبة، وذلك عن طريق الضغط هنا، ثم ملء الفراغات المطلوبة كعنوان الرسالة، ايميل المرسل، رقم موبايل المرسل، والموضوع أو محتوى الرسالة، ومن ثم الضغط على إرسال.

كما تستطيع أن متابعة أحدث الأخبار والكتب الخاصة بالمكتبة، وذلك عن طريق

  • صفحتهم الشخصية على الفيس بوك، فقط من خلال الضغط هنا.
  • متابعة الانستغرام الخاص بهم عن طريق الضغط هنا.

 

أشهر الكُتاب في بيت الكتب

 

تضم المكتبة عمالقة الكُتاب في العالم أجمع، سواء كانوا متخصصين في الأدب أو غيره، وإليك قائمة بأفضل الكُتاب وعدد الكتب والمؤلفات المتواجدة ضمن جدران المكتبة:

وغيرهم من الكتاب والمؤلفين العظام أمثال محمد الغزالي، توفيق الحكيم، إحسان عبد القدوس، آرثر كونان دويل، نوال السعدواي، محمد حسنين هيكل، الدكتور ابراهيم الفقي، تسارلز ديكنز، الدكتور زغلول النجار، إحسان عبد القدوس، ويليام شكسبير، يحيى حقي، دانيال ستيل، طه حسين، فاروق جويدة، هربرت جورج ويلز، وغيرهم من أعظم الكتاب والأدباء في العالم العربي والعالمي.

وفي نهاية حديثنا نود أن نكون قد تعرفنا جيدًا على حكاية بيت الكتب، وكيف تقوم بالاستفادة القصوى من تلك المكتبة الكبرى، كما نتمنى أن تكبر تلك المكتبة العصرية الرائعة بكم لتقدم للجميع الكتب والروايات الرائعة التي تخلق حالة جيدة من الوعي الثقافي بين الشباب المصري.

اليك أهم النصائح لتبدأ مشروعك الأونلاين من هنا.

 

المصادر

Mohamed Rasmy
Mohamed Rasmy

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر