بالتعاون مع المنتج الأمريكي ميشال كوبيسك تم الاتفاق على تحويل رواية الاعتداء إلى مسلسل إنتاج شركة نتفلكس الأمريكية.

هنأت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر عبر منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك الكاتب الجزائري محمد مولسهول المعروف باسم ياسمينة خضرا،

وقالت في هذا المنشور : هنيئا للكاتب الجزائري محمد مولسهول المعروف بإسمه المستعار ياسمينة خضراء على تبني كتابه “الإعتداء” من قبل شركة الترفيه الأمريكية نتفليكس ليتم تحويله إلى مسلسل بالتعاون مع المنتج الأمريكي “ميشال كوبيسك”.

هذا الكتاب نال استحسان النقاد وفاز بعدة جوائز أدبية “.
وأضافت : ” هذا ليس أول عمل للكاتب الجزائري ينال الإهتمام في الولايات المتحدة فمؤلفه “سنونوات كابول” تم نشره من قبل دار دوبلداي للنشر، كما تم التصويت له كأحد أفضل كتب السنة من قبل جريدتي سان فرانسيسكو كرونيكل وكريستيان ساينس مونيتور “.
 ونشرت أيضًا روايته “سنونوات كابول” عام 2002، وتم تحوليها مؤخراً إلى عمل رسوم متحركة، نال جائزة أحسن فيلم روائي طويل في مهرجان أنغوليم (جنوب غرب فرنسا) السينمائي 2019.
وكما أوضح عن سر تلقيبه بـ ياسمينة خضرا جاء أنه : يوقع أعماله بأسم زوجته ياسمينة خضرا.
كما أنه اشتهر بكتابة الروايات البوليسية، إذ صدرت له أعمال كثيرة منها “حورية”، ” أمين”،  “بنت الجسر”، “القاهرة والزنزانة”، و”الموت”، كما كتب في أجناس أدبية مختلفة مثل القصة القصيرة والسيرة الذاتية والرواية.

عن الكاتب محمد مولسهول:

هو روائي جزائري مواليد عام 1955م، بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية، ألتحق بالأكاديمية العسكرية وتخرج منها عام 1976م، وفي خلال فترة عمله في الجيش أصدر روايات بأسمه الحقيقي ” محمد مولسهول “، وبعد خدمته في الجيش التي دامت مدة 36 عامًا قرر الاعتزال والتفرغ للكتابة، نشر رواية بعنوان ” الكاتب ” التي صرح فيها عن هويته الحقيقية، من بعدها نشر كتاب ” دجال الكلمات ” وجاء يحكي فيه مسيرته المهنية.

يعتبر الكاتب محمد مولسهول شهرة عالمية جعلت رواياته تباع وتترجم في حوالي 25 بلد حول العالم. ومن أسباب شهرته هي تطرقه في كتاباته لمواضيع تهز افكار العالم العري حيث ينتقد في كتاباته الحماقات البشرية وثقافة العنف، كما يتحدث فيها عن جنون الدول الذي يكتسح كل مكان بفضل الخوف وبيع الضمائر متذرعًا في ذلك بالدين ومخلفصا وراءه حماماتٍ من الدم.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر