تصدر قريبًا عن دار الشروق الأعمال القصصية الكاملة للأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد “أشجار السراب”.

وتضمُّ «أشجار السراب» في طبعتها الجديدة، الأعمال القصصية الكاملة للأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد، جامعة بين دفتيْها ثماني عشرة قصة لم يسبق نشرها من قبل.
تم توزيع القصص إلى أربع مجموعات: «سفن قديمة»، «إغلاق النوافذ»، «الشجرة والعصافير»، و«مشاهد صغيرة حول سور كبير». وهى مرتبة ترتيبًا عكسيًّا – الجديد ثمَّ القديم – ليعرف القارئ والناقد التطور الذي مرَّ به الكاتب في الكتابة منذ الثمانينيات حتى الآن.

إنها رحلة ممتعة مع قصص الكاتب القصيرة التي كانت ولا تزال طريقًا في التجديد الأدبي شكلًا ولغة، بما تتضمنه من موضوعات تعكس خبرات عميقة في الحياة، ومغامرة مع المسكوت عنه، فضلًا عن الرؤى الفلسفية والإنسانية التي تكمن خلف النصّ.

عن المؤلف:

إبراهيم عبد المجيد؛ أديب مصري كبير، حاز على العديد من الجوائز الكبرى منها: جائزة النيل في الآداب (2022) وجائزة الشيخ زايد في الآداب (2016) وغيرهما. من أهم أعماله: ثلاثية الإسكندرية (لا أحد ينام في الإسكندرية وطيور العنبر والإسكندرية في غيمة) – البلدة الأخرى – عتبات البهجة – العابرة – بيت الياسمين – الصياد واليمام – في كل أسبوع يوم جمعة – السايكلوب – ثلاثية الهروب من الذاكرة وغيرها، فضلًا عن دراسات وكتب عديدة منها: «ما وراء الكتابة – تجربتي مع الإبداع»، وترجماته لكتب مثل: «رسائل من مصر» و«مذكرات عبد أميركي». تُرجمت له أعمال كثيرة إلى لغات أجنبية عدة.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر