أعلن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، أسماء الفائزين بجائزة رفاعة الطهطاوي في فرع الشباب والثقافة العلمية، ذلك اليوم الأحد، بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة بساحة دار الأوبرا المصرية.

وفاز شهاب الدين أحمد ياسين في فرع الشباب، ذلك عن ترجمته لكتاب “الإحصاء عاريا.. أن تنزع البيانات مهابتها”، عن اللغة الإنجليزية، والذي يهدف إلى التعريف بعلم الإحصاء وتطبيقاته، من تأليف تشارلز ويلان، والذي صدر عن دار بوك مانبا للنشر والتوزيع.

وجاءت حيثيات الفوز من خلال تميز الترجمة بدقة النقل عن النص الأجنبي، ودقة نقل الجداول والرسوم البيانية، ووضوح الأسلوب، بالإضافة إلى جودة الصياغة العربية والجهد البحثي للمترجم في إضافة الهوامش اللازمة.

كما فاز أحمد حمدي أحمد مصطفى في فرع الثقافة العلمية، عن ترجمته لكتاب “50 خرافة كبرى عن التطور البشري: فهم أنماط سوء الفهم المتعلقة بأصولنا”، عن اللغة الإنجليزية، من تأليف جون إتش ريليثفورد، وصدر عن دار روابط، أما عن حيثيات الفوز فالتزم المترجم بالدقة والأمانة في النقل عن النص الأجنبي ووضوح الترجمة، كما تميزت الترجمة بوضوح الأسلوب وجودة الصياغة، ويتناول هذا الكتاب الخرافات الشائعة عن التطور البشري.

ويحصل الفائز بجائزة فرع الثقافة العلمية على مكافأة مالية قدرها 50 ألف جنيه مصري بالإضافة إلى درع تذكاري وشهادة تقدير، بينما يحصل الفائز بجائزة الشباب للترجمة على مكافأة مالية قدرها 25 ألف جنيه ودرع تذكاري وشهادة تقدير أيضًا. 

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر