انتهى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 بتاريخ 15 يوليو لعام 2021، وعقب انتهائه بدأ التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي من قِبل القراء.

وهذا التفاعل سواء من خلال حساباتهم الرسمية بشكل خاص أو مجموعات القراء بشكل عام، فانتشر القراء على مجموعات كثيرة مثل Bookmark، رشحلي، نادي القراء المحترفين، وغيرهم من المجموعات المميزة، وبعد ماراثون الشراء من قِبل القراء وانتهاء المعرض أصبح السؤال الأكثر شيوعًا بعد المعرض هو “ماذا تقرأون؟

انتشر هذا السؤال بشكل خيالي على السوشيال ميديا، مصطحب بالكثير من الترشيحات عقب انتهاء كل قارئ من كتاب أو رواية، ليبدأ في قراءات جديدة مصطحبة بنفس السؤال .. ماذا تقرأون ؟

حتى أصبحت أغلب المجموعات الثقافية والأدبية مليئة بقراءات المعرض وترشيحاتها الخيالية، وتفاعل خاص جمع بين القراء والمؤلفين عبر هذه المجموعات، كما جمعت بينهم ندوات ولقاءات خاصة ومناقشات حول ما تمت كتاباته في الروايات، وأيضًا حفلات التوقيع الخاصة التي أثارت اهتمام كبير من قِبل القراء في كافة المحافظات.

وهذا الحدث يصبح حدث مختلف من نوعه إذ أنه يشجع القراء على الاستمرارية في القراءة ويشجع المبتدئين على قراءة المزيد ويشجع من ليس له في هذا المجال أن يبدأ ويقرأ ليكتشف ما هذا العالم المختلف الذي يهتم به الكثير من البشر في هذا الوقت، وهذا تحديدًا ما يحدث في معرض الكتاب، إذ يذهب الكثير من القراء وغير القراء ليستكشفوا هذا العالم الذي ينتظره الأغلب من عام لعام.

وفي نهاية الأمر .. القراءة عالم مختلف، أشبه بالسحر، تنتشلك بسهولة من مكانك وتنقلك إلى عوالم أخرى وأزمنة مختلفة.

مبادرة iRead تتمنى لكم قراءات سعيدة !

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر