تعرف على فعاليات مكتبة الإسكندرية.

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مركز الطفل للحضارة والإبداع، دورة علمية بعنوان “الكتب الطقسية وعلاقتها بعمارة الآثار القبطية عبر التاريخ”، يحاضر فيها الأستاذ الدكتور يوحنا نسيم يوسف كبير محاضرين في جامعة ستكهولم كوليدج بالسويد، وأستاذ مشارك بجامعة ديفينتي بأستراليا، وذلك بالمسرح الكبير بمركز الطفل للحضارة والإبداع، يومي الاثنين والثلاثاء 10، 11 يناير 2022م، في تمام الساعة 2.00 ظهرًا، بواقع محاضرتين لليوم الواحد.

تُلقي الدورة الضوء على أحد الطقوس الكنسية الهامة والتي تعتبر مصدرًا رئيسيًا للتاريخ والعمارة والآثار القبطية على مر التاريخ. وتركز هذه الدورة على استعراض أحد الكتب الطقسية الشهيرة والمعروف تاريخيًا باسم “كتاب دورة الصليب والشعانين”، من البدايات التاريخية الأولى له، ومقارنته مع عدد من النسخ المختلفة لنفس الكتاب والمحفوظة في بعض الكنائس والأديرة الأثرية وذلك من خلال دراسة تاريخ هذه المواقع. وتأتي هذه الدورة ضمن ما يقوم به مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية من دور تثقيفي وتوعوي عن التراث القبطي وماهيته وأهميته ودوره، الدورة عامة ومجانية والحضور بأسبقية الحجز لمحدودية الأماكن نظرًا للالتزام بالإجراءات الاحترازية.

تقام الدورة بمركز الطفل للحضارة والإبداع: 34 شارع أبو بكر الصديق – ميدان سفير، مصر الجديدة. للحجز برجاء الاتصال من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة مساءً على رقم:

01033552902.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر