أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية ومجلس أمناء جائزة “ساويرس الثقافية”، عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، وذلك عن أعمالهم في 7 فروع في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية وأدب الطفل، والتي استقر عليها أعضاء لجان تحكيم الدورة الـ 17.

وقد تضمنت القائمة القصيرة في الرواية خمسة أعمال وهي، “أنا أروى يا مريم” لـ أريج جمال، “ستة أرواح تكفي للهو” لـ دعاء إبراهيم، “لون مثالي للغرق” لـضحى صلاح، “سمك برتقال حشيش” لـ هدى عمران، و”اللقاء الأخير” لـ يوسف نبيل.

كما تضمنت القائمة القصيرة للمجموعة القصصية مجموعات، “ست زوايا للصلاة” لـ أميرة بدوي، “رؤى المدينة المقدسة” لـ أميمة صبحي، “نابليون والقرد” لـ محمد عبدالله سامي، “دمية خشب” لـ سعاد محمد التهامي، و”رأس مستعمل للبيع” لـ شيرين فتحي.

بينما تضمنت القائمة القصيرة لأفضل سيناريو فرع شباب الكتاب، “حظ أفضل المرة القادمة” لـ حابي سعود، “حارس باب البحر” لـ حازم مصطفى، “أربعة أيام ويوم” لـ سلمى عباس، و”أحزان نادين السبعة” لـ فادي جمال عطا الله.

والجدير بالذكر، تلقت المسابقة خلال هذه الدورة 1304 عملاً في مختلف فئات الجائزة، وتم تقييم الأعمال من خلال أعضاء لجان التحكيم التي تضم نخبة من أبرز الأدباء والمفكرين وصناع السينما وأساتذة الدراما في مصر، كما تم إطلاق جائزة جديدة خلال هذه الدورة لأفضل كتاب للأطفال تحت سن 12 سنة.

ومن جانبه، توجه مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية بالتهنئة للمبدعين الذين وصلوا إلى القوائم القصيرة متمنيين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مؤكدين على حرصهم الشديد على تسليط الضوء على أعمالهم التي إختارتها لجان التحكيم من الآن وحتى موعد إعلان النتائج النهائية، ومن المقرر إقامة الحفل السنوي للمسابقة 8 يناير 2022 بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر