أعلنت مكتبة ديوان منذ ساعات عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك الكتب الغير روائية الأكثر مبيعًا في مكتبتها.

جدير بالذكر أن ديوان هي سلسلة مكتبات فريدة من نوعها، قادت النمو في صناعة الكتب في الشرق الأوسط.

وافتتحت ديوان أول متجر لها لبيع الكتب  في عام 2002م، وقامت بتقديم مفهوم آخر لمتجر الكتب أو البوتيك مع مجموعة غير عادية من الكتب، وقدمت خدمات الجلوس فيها وقراءة الكتب مع مشروبك المفضل في ركن خاص داخل المكتبة.

 

صالة أورفانيللي

تدور أحداث الرواية حول صالات المزادات تحديدًا صالة أورفانيللي ومنصور التي تعود ملكيتها إلى الخواجة أورفانيللي والمايسترو منصور، تُحكى أحداث الرواية على ألسنة ثلاثة أشخاص، بداية بأورفانيللي، ثم منصور وختامًا بأورفانيللي منصور أبن أورفانيللي الوحيد.

 

أوراق شمعون المصري

تدور أحداثها خلال فترة خروج بني إسرائيل من مصر معتمدة على مجموعة مخطوطات كتبها شاب عبراني، ولد من أم مصرية وأب إسرائيلي، يرصد فيها معاناته ومعاناة أسرته أثناء “التي”، قبل أن تلتقطه قبيلة عربية من بني إسماعيل ليرى الدين والدنيا من منظور آخر غير المنظور اليهودي.

 

صلاة الممسوس

تدور أحداث الرواية حول “بودي” الفتى الذي يكتشف جريمة في الشقة المقابلة لهم من العين السحرية للباب أثناء استيقاظه ليلاً، ينام ويستيقظ على خبر وفاة جيرانه والفتاة التي كان يحب اللعب معها، يكتشف الفاعل أن الطفل يعلم خفايا الحادثة فيحاول جعله ينام ويستطيع المحادثة مع قرينه ليمسح من ذاكرت الطفل ما رأه.

 

بعد ما يناموا العيال

يقول الكاتب في صفحات هذه المجموعة القصصية: “لا أعرف لماذا قتلتُ هذه المرأة التي حاربتُ الجميع من أجلها. قال أبي: «ستقضي عليك»، فقاطعته، وهربت معها إلى مدينتها البعيدة، وأعدنا تشغيل مطعم عائلتها القديم.”

 

أولاد الناس

تقول الكاتبة في صفحات هذه الرواية: “ربما لا يدركون سوى أخطار الوباء والفقر يا مولاي، للإدراك يومٌ وميعاده، مثله مثل الموت والميلاد… الجهل يعمي البصيرة ويخرج الضغائن، ربما لو عرف أهل مصر المماليك أكثر لتلاشى الخوف..”

 

رأيت رام الله

على حد قول إدوارد سعيد: “فتعتبر هذه الرواية واحدة من أرفع أشكال كتابة التجربة الوجودية للشتات الفلسطيني التي نمتلكها الآن”

 

المسلم اليهودي

على حد قول دكتور عبدالمنعم “فموضوع هذه الرواية موضوع حسّاس، يعالجه الكاتب معالجة جريئة وليست صاخبة، معالجة فنية من خلال تشكيلات جمالية تتسلل إلى القارئ وتراوغه وترسخ في وجدانه، وبلغة فيها دفء العامية وجزالة الفصحى.”

حاكم – جنون ابن الهيثم

يقول الكاتب: “في هذه الرواية نرى الحارة المصرية الحالية، ونرى بهاء القاهرة الفاطمية.. حيرة المعاصرين، ونزق السابقين.. قسوة العقل، أحيانًا، وجمال الجنون.. أمنية، وتمنِّي.. راضي، ومطيع.. الحاكم بأمر الله، وابن الهيثم. ونرى أيضًا الأميرة الخطيرة: ست الملك.”

 

اللبان السحري

تدور أحداث الرواية حول عمر اباظة الشاب الذي يعمل في مجال الإعلانات ويحظى بحياة مرفهة دون الحاجة لقيود، لم يحب أحد في حياته سوى جدته، وفي يوم ما يستيقظ على خبر وفاته، وتنقلب حياته رأسًا على عقب حين يعلم أنها قد ماتت منتحرة.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر