أعلنت الكاتبة نهى داود على صفحتها الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعى فيسبوك عن حفل توقيع ومناقشة كتابها الجديد “جثتان والثالثة عند قدمى” فى زايد بعد نجاح حفل التوقيع الأول فى مكتبة المصرية اللبنانية : 

زايد .. كلاكيت تاني مرة 🤩
حددوا المواعيد في الكالندر بقى 👏🏼
مكتبة Reader’s Corner فرع مول أركان بالشيخ زايد.
الخميس الجاي الساعة ٧ مساء إن شاء الله 👍🏼
أتمنى أشوفكم كلكم 💓

العنوان:

القطعة 31 – الشيخ زايد، السادس من أكتوبر أمام كمبوند زايد 2000

https://www.facebook.com/photo/?fbid=10166880435660444&set=a.10152982775230444

عن الكتاب: 

” جثتان والثالثة عند قدمى ” هى أحدث إصدارات الدار المصرية اللبنانية هذا الشهر تحت تصنيف أدب الجريمة. تعد الرواية  سابع روايات الكاتبة نهى داود التى اشتهرت فى السنوات الأخيرة برواياتها ذات طابع الإثارة والتشويق والتى تصدرت قائمة الأكثر مبيعًا فى معرض الكتاب وفى المكتبات.

كعادة نهى داود، تجذبنا بالغلاف الذى يعبر عن الرواية وما بداخلها بشكل عبقرى وكعادتها تبرز المرأة فى رواياتها فتكون البطلة أو عنصر كبير فى معادلة نجاح الرواية وإتقان شخصياتها. تتحدث الرواية عن نجية والتى تزوجت من خمسة عشر عامًا ولم تر زوجها سوى ليلة الزفاف ثم فجأة تجد نفسها أمام جثة متحللة غير قادرة على التصرف ثم تبدأ الجثث بالظهور فتظهر الثانية والثالثة. تبدأ التساؤلات، فمن هو ذلك المجرم الطليق. تجد نفسها نجية فى عدة صراعات أثناء محاولاتها للتشبث بحياتها فتركض ورائها الذكريات، تقرير صحفى يُعد عنها، وتحقيق جنائى يقوده ضابط مباحث غاضب.

عن الكاتبة: 

نهى داود كاتبة الروايات البوليسية والجريمة،  ولدت فى لندن فى ديسمبر عام ١٩٧٠،  كانت تعمل مهندسة سابقًا في مجال الإتصالات والإلكترونيات لمدة خمسة عشر عامًا قبل أن تقع فى حب الكتابة تمامًا وتقرر أن تسير فى طريق الكتابة والأدب. تحاول دائمًا الموازنة بين كونها أم ولديها ثلاثة أبناء وبين كونها كاتبة  تريد إصدار العديد من الأعمال الأدبية.

كعادة معظم الكتاب، كان والد ووالدة نهى داود دائمًا يحضروا لها منذ صغرها قصص لتقرأها، وكانوا دائمًا يحكوا لها حكايات، فترى نهى داوود أن هذه كانت نقطة البداية لمسيرتها الأدبية.

في عام ٢٠١٧، أثناء سفر نهى داود وأسرتها للغردقة، كانت تقيم هي وأسرتها في أحد الفنادق، وكانت كعادتها تحضر معهاكتاب لأجاثا كريستي، فسألها أحد أبنائها ببراءة، هل تعتقدي أنه يمكن أن تحدث جريمة في هذا الفندق، ولم يكن يعرف انهاعطاها للتو فكرة أول رواية لها وهي رواية “جريمة في فندق“. وكانت نهى تكتب من أجل المتعة فقط. الرواية صدرت عام ٢٠١٩، عن دار كتبنا للنشر والتوزيع. توالت بعدها الروايات حتى نشرت سبع روايات حتى الآن رغم تعثرها فى كتابة روايتها الثانية التى لم تسر بسلاسة مثل “جريمة فى الفندق”.

نشر لنهى داود سبع روايات حتى الآن وهم “جريمة فى الفندق”، “رضا”، “جريمة فى ليلة ممطرة”، “مشهد سيما”، “جريمة السيدة ه”، “جريمة العقار 47″، وأخيرًا “جثتان والثالثة عند قدمى”.

 

 

 

 

إنجي طارق
إنجي طارق

من مواليد القاهرة. تدرس فى كلية الهندسة جامعة القاهرة. بدأت الكتابة عام 2016 ونشر لها منذ حينها عددًا من القصص القصيرة فى عديد من المجموعات القصصية ورواية قصيرة عام 2017. شغوفة بالقراءة، السفر، الموسيقى، ومشاهدة الأفلام.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر