أعلنت منصة شاهد قبل يومين على صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعى فيسبوك عن موعد صدور مسلسل الغرفة 207 عن رواية د.أحمد خالد توفيق سر الغرفة 207 بطولة محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، ومراد مكرم. كما أصدرت الإعلان الثانى للمسلسل معلنةً بدء عرض المسلسل يوم 31 أكتوبر حيث تعرض حلقة كل أسبوع: 

 

مهما حصل .. ابعد عن الأوضة ٢٠٧
الإعلان الثاني للمسلسل المنتظر بقوة #الغرفة٢٠٧
شاركونا توقعاتكم للقصة
من أعمال شاهد الأصلية
٣١ أكتوبر على
#Shahid
قد أعلنت منصة شاهد أول شهر أكتوبر على تحويل الرواية إلى مسلسل من بطولة محمد فراج قريبًا. من وقت إعلان الخبر، تملكت السعادة كل قراء د.أحمد خالد توفيق الذين كانوا بانتظار تحويل أخرى من رواياته إلى مسلسل بعد مسلسل ما وراء الطبيعة الذى عرض على منصة نتفليكس فى نوفمبر عام 2020. بدأت مبيعات الرواية من وقتها فى الصعود حيث اهتم الناس لقراءة الرواية قبل مشاهدة المسلسل وخاصة أنه بطولة تلك النخبة المميزة من الفنانين كما جذبهم البوستر الخاص بالمسلسل الذى يوحى بالإثارة والرعب.
عن الكتاب:
إحدى أفضل روايات د.أحمد خالد توفيق وقد نشرت عام ٢٠١٧. تدور أحداث الرواية في أوتيل على البحر في مرسى مطروح وحيث يقص د.أحمد خالد توفيق علينا قصة غرفة عجيبة به وهي الغرفة ٢٠٧. الرواية عبارة عن مذكرات عامل الإستقبال في الأوتيل جمال الذي أقسم هو وزملائه على الإحتفاظ بسر تلك الغرفة وعدم نشر ما يحدث بها من غرائب لمدير الفندق الأجنبى الذى يخاف على سمعة الفندق. يحكي جمال كل القصص الغريبة لتلك الغرفة بداية من أول قصة يلاحظ فيها جمال وباقي العمال غرابة تلك الغرفة حتى محاولات التخلص منها وما يحيط تلك الغرفة من تكهنات وإستنتاجات من العمال وحتى النزلاء.
قد اتهم بعض الناس د.أحمد خالد توفيق بعد صدور الرواية من أخذ القصة والأحداث من قصة ستيفن كينج القصيرة الشهيرة 1408 التى تحكى عن كاتب لا يؤمن بالماورائيات يذهب إلى غرفة فى فندق بنيويورك؛ لذيع صيتها بأن بها أشباح وأن من سكن بها ميت لا محالة. قد رد د.أحمد خالد توفيق فى مقدمة كتابه على هذا التشابه وتحديدا فى الطبعة الثانية حيث كتب فى مقدمتها :
“الطبع لا يوجد تشابه بين العملين إلا فى كونهما يتكلمان عن غرفة فندق غريبة الأدوار، لكنى أحببت عبارة وردت على لسان ستيفن كنج فى مقدمة كتابه يقول فيها بالإضافة إلى قصص دفن الأحياء؛ على كل كاتب رعب أن يقدم قصة واحدة على الأقل عن غرف الفنادق المسكونة؛ لأن غرف الفنادق أماكن مخيفة بطبعها. تخيل كم من الناس نام فى الفراش قبلك؟ كم منهم كان مريضًا؟ كم منهم كان يفقد عقله؟ كم منهم كان يفكر فى قراءة بضع آيات أخيرة من الكتاب المقدس الموضوع فى درج الكومود بجوار الفراش قبل أن يشنق نفسة فى خزانة الملابس بجوار التلفزيون؟”
عن الكاتب: 
ولد الكاتب أحمد خالد توفيق في محافظة الغربية بمدينة طنطا باليوم العاشر من شهر يونيو عام ١٩٦٢، وتوفي في اليوم الثاني من أبريل عام ٢٠١٨ وبين التاريخين صنع العديد من المعجزات الأدبية واطلق عليه من “جعل الشباب يقرأون”.
تخرج من كلية الطب عام ١٩٨٥ وبدأ في كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة بعد انضمامه إلى المؤسسة العربية الحديثة عام ١٩٩٢ بينما عام ١٩٩٧ حصل على دكتوراه في طب المناطق الحارة. وبسبب نجاح مشروعه الأدبي وتطرقه إلى نوع ليس معروفا في الوطن العربي وهو أدب الرعب شرع بعدها في كتابة المزيد من السلاسل المتنوعة مثل روايات للجيب وكذلك سلسلة الفانتازيا.
إنجي طارق
إنجي طارق

من مواليد القاهرة. تدرس فى كلية الهندسة جامعة القاهرة. بدأت الكتابة عام 2016 ونشر لها منذ حينها عددًا من القصص القصيرة فى عديد من المجموعات القصصية ورواية قصيرة عام 2017. شغوفة بالقراءة، السفر، الموسيقى، ومشاهدة الأفلام.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر