تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمي دورة مستوى أول لتعليم اليونانية القديمة.

وذلك بدءًا من 3 وحتى 28 نوفمبر 2021. يحاضر في الدورة الأستاذة رنا الزلباني، باحث بمركز دراسات الخطوط.

يأتي اهتمام المكتبة ومركز دراسات الخطوط بتعليم اللغة اليونانية القديمة تحقيقًا لأحد أهم أهدافه وهو دراسة الخطوط واللغات القديمة وتطور الكتابات منذ عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الرقمي.

كما يأتي الاهتمام باللغة اليونانية القديمة تحديدًا لما لها من أهمية في تاريخ مصر القديمة، فقد كانت اللغة اليونانية لغة العلم والتعليم في مصر والعالم لفترات طويلة.

يستهدف المستوى الأول لليونانية القديمة طلاب الدراسات الأثرية وطلاب الإرشاد السياحي وأيضًا الباحثين والمهتمين بهذا المجال بشكل عام. يبدأ المستوى الأول من الدورة بتعليم الأبجدية اليونانية القديمة والتدرب على النطق والكتابة ثم تعلم القواعد الأساسية لليونانية القديمة التي سيقوم الطالب من خلالها بفهم تركيبة وبناء الجملة اليونانية القديمة وصولًا إلى التدريب على ترجمة بعض النصوص البسيطة.

كما تستعرض الدورة بعض النماذج من النقوش والبرديات المكتوبة باليونانية القديمة والتي سيقوم الطالب بالتدرب على قراءة ما عليها من نصوص وترجمتها.

تبدأ دورة تعليم اليونانية القديمة من يوم الأربعاء، 3 نوفمبر 2021؛ إلى يوم الأحد، 28 نوفمبر 2021 يومي الأربعاء والأحد من كل أسبوع، من الساعة 1,00 إلى 3,00 مساءً بمكتبة الإسكندرية، المبنى الرئيسي، قاعة شراع الدور الثالث (F3). وللاشتراك بالدورة يرجى التوجه إلى مقر خزينة المكتبة، بالمستوى الثاني السفلي (B2)، مبنى المكتبة الرئيسي.

وهذا ما قد أعلنته الصفحة الرسمية بمكتبة الإسكندرية

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر