احتفلت مؤسسة iRead بالنسخة الثالثة من حفل توزيع جوائز iRead Awards  يوم ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٢، وقد أقيم الحفل في فندق ماريوت القاهرة بالزمالك. الحفل هو الحدث الأكبر لكل قارئ وكاتب، والذي يسعى لدعم دور الثقافة في المجتمع وإضافة الثراء للمناخ الثقافي، كما يحقق فرصة للقراء في تحديد من كان الأفضل هذا العام في عالم الأدب والكتابة.

أقيم حفل توزيع الجوائز بحضور الأستاذة/ نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالنيابة عن معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وأعضاء مجلس إدارة iRead كل من المهندسة إنجي الصبان، والكاتب والسيناريست أحمد مراد كما حضر كبار الكتاب والأدباء، دور النشر، والعديد من الشخصيات العامة.

ضم iRead Awards في نسخته الثالثة مسابقة “تصويت الجمهور” وهي مسابقة هدفها هو الوصول للأفضل في ٢٠٢٢ بناءً على رأى الجمهور، وتنقسم إلى أفضل كتاب، أفضل دار نشر، وأفضل عمل أدبي صاعد.

حصل على جائزة أفضل كتاب حصل عليها محمود بكري عن رواية “من غير معاد”. جائزة أفضل دار نشر حصل عليها دار تشكيل للنشر والتوزيع. أما عن جائزة أفضل عمل أدبي صاعد حصل عليها الكاتب محمد الصاوي عن رواية “٥ شارع السعادة”.

أمينة مصطفى
أمينة مصطفى

كاتبة وخريجة اقتصاد وعلوم سياسية، مولعة بالقراءة خاصة روايات الفانتازيا، و محبة للسينما والكتابة والنقد الفني.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر