تم بيع فيلم The Super 8 Years للمخرجة والمؤلفة الحائزة على جائزة نوبل آني إرنو وابنها ديفيد إيرنو بريوت إلى عدة مناطق في العالم من قبل شركة Totem films

وهو فيلم وثائقي بحجم 8 مم يحكي عن آني إرنو قبل نجاحها ككاتبة وقد تم بيعه من قبل إلى الدول الاسكندنافية تحت عنوان (بدون توقف) وإيطاليا بعنوان (أنا أتساءل) وإسبانيا بعنوان (فيلمين) والبرتغال تحت عنوان (ميداس) وألمانيا والنمسا وسويسرا وفقا لمجلة فارايتى.
إلى أن New Story ستصدر الفيلم في فرنسا يوم 14 ديسمبر المقبل بعد أن يتم بثه على Arte أما عن الفيلم فقد تم عرضه لأول مرة هذا العام في أسبوع مدريدي وحظي بمهرجان رائع منذ ذلك الحين بما في ذلك بوسان وروما ونيويورك وزيورخ.
وقالت بيرينيس فنسنت ولور بارلياني من توتيم فيلم عن الفيلم: “هذا الفيلم الوثائقي هو التوسع على الشاشة لأعمالها القوية والعالمية والمشحونة سياسياً. ثم الفوز بجائزة نوبل وهو تقدير مستحق حقًا”.
وتقول آني إرنو عن الفيلم: “عند إعادة مشاهدة الفيلم الممتازة التي تم تصويرها بين عامي 1972 و 1981 ، خطر لي أنها لا تضم أرشيفًا عائليًا فحسب، بل إنها شهادة على التسلية وأسلوب الحياة وتطلعات الطبقة الاجتماعية في العقد الذي تلا عام 1968. كنت أرغب في دمج هذه الصور الصامتة في قصة تجمع بين الحميمية والتاريخ الاجتماعي ، لنقل ذوق ولون تلك السنوات”.
من جانبه يصاحب الفيلم نص مكتوب من آني إرنو وتمت قراءته كتعليقًا صوتيًا.

عن الكاتبة:

 

كاتبة فرنسية ومدرسة أدب فرنسي فازت بجائزة Prix Renaudot في عام 1984 عن كتابها La Place ، وهو سرد سيرته الذاتية يركز على علاقتها مع والدها وتجاربها التي نشأت في بلدة صغيرة في فرنسا، وحصلت على جائزة نوبل في الأدب لعام 2022.
نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر