أعلنت دار الكرمة للنشر والتوزيع عن المفاجأة الكبرى في معرض الكتاب القادم

رواية كتاب المقبرة لنيل جايمان ترجمة الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، تنشر لأول مرة، وكأنها مفاجأة جديدة بمنسبة عيد مولده القادم، يحتفل القراء بصدور هذا العمل المميز وينتظر قراءته على أحر من الجمر.

فإليك بعض المعلومات عن الرواية :

“لا أحد أوينز”، المعروف باسم “بود”، ولد عادي. لكنه ليس عاديًّا تمامًا، إذ إنه يعيش في مقبرة، وربَّته الأشباح، وحرسه كائن من نوع لا ينتمي إلى عالم الأحياء أو عالم الموتى. تعلَّم “بود” العادات المهجورة الخاصة بالأشباح في المقبرة، وتعلَّم أيضًا مهاراتهم الشبحية، مثلًا: يستطيع الاختفاء تمامًا فلا يراه الأحياء. لكن إن ترك “بود” المقبرة، فسيصبح عرضة للخطر على يد الرجل المدعو “جاك”، وهو مَن قتل عائلة “بود” بالفعل.
هل يمكن لصبي ربَّته الأشباح أن يواجه العجائب والأهوال الخاصة بعالمَي الأحياء والموتى؟
نجح “كتاب المقبرة” نجاحًا كبيرًا منذ صدوره، فباع أكثر من مليون نسخة، وفاز بأكثر من 12 جائزة، وتُرجم إلى أكثر من 30 لغةً.

قالوا عنها :

– ” مشوِّقة، مكتوبة ببراعة، ومؤثرة ” – جريدة ” الصنداي تايمز”.
– ” إحدى المتع الناتجة من قراءة ” نيل جايمان “، أنه يقلب ما نتوقعه عن السحر والرعب والخيال والعادي” – جريدة ” التايمز “.

عن الكاتب نيل جايمان :

هو مؤلف إنجليزي مواليد نوفمبر 1960م في إنجلترا، وكتب كثير من الكتب والقصص القيرة والروايات المصورة في الخيال للأطفال وللبالغين، كما أنه مؤلف مسرح صوتي وأفلام.

تتضمن أعماله : سلسلة الكتب المصورة ” The Sandman “، رواية ” Stardust “، و ” The Graveyard Book “.

تصدرت الكثير من أعماله قوائم الأكثر مبيعًا عالميًا، كما تمت معالجه أعماله الأدبية إلى أعمال سينيمائية، فاز بالعديد من الجوائز من ضمنها:  نيبيولا وبرام ستوكر، جائزة هوغو، جائزة نيوبري، تم التصويت على كتاب The Ocean at the End of the Lane كمثال لكتاب السنة في جوائز الكتاب الوطنية الإنجليزية، ويُعَد أول كاتب يفوز بجائزتَي: “ميدالية كارنِجي” و”ميدالية نيوبريط، عن عمل واحد هو “كتاب المقبرة”.

 

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر