أقام المعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة حفل مناقشة أحدث الكتب المصورة للكاتبة ملكة غريب وهو كتاب ” It won’t always be like this ” أونلاين يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر

أنشأ المعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة event على موقع التواصل الاجتماعى Facebook معلنًا عن حفل مناقشة الكتاب “It won’t always be like this” عبر زووم.

https://www.facebook.com/events/624720002694748/?active_tab=about

سجل الحضور أولًا أسماءهم على Google form ثم تم إرسال email تأكيدى ولينك المناقشة لهم. على الرغم من قلة الدعاية لهذه المناقشة، إلا أن هناك العديد من المهتمين سواء بفكرة الكتاب أو بكتابات ملكة عامةً التى تتناسب مع حياتهم أو حتى معجبين بطريقة عرضها لأفكارها من خلال تلك القصص والرسومات قد حضروا واستمتعوا كثيرًا بالتحدث إلى ملكة والاستماع لها تتحدث عن كتاباتها وحياتها الشخصية.

عن الكتاب:

مذكرات مصورة عن فتاة أمريكية نشأت مع عائلة والدها المصري الجديدة ، وأقامت روابط غير متوقعة وتجتاز مرحلة المراهقة في بلد غير مألوف. تحكى ملكة قصتها عندما وصلت ملكة غريب البالغة من العمر تسعة أعوام إلى مصر لقضاء إجازتها الصيفية السنوية في الخارج وتفترض أنها ستكون مثل كل إجازة أخرى تقضيها في منزل والدها في القاهرة. لكن والدها يشارك الأخبار التي تغير كل شيء: لقد تزوج مرة أخرى. على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة ، وبينما تزور عائلة والدها المتزايدة صيفًا بعد الصيف ، يجب على ملكة إعادة تقييم مكانتها في حياته. كل هذا علاوة على الحفاظ على رونقها. لا تشعر ملكة بأنها تنتنمى لهذا المكان عندما تزور والدها – فهي تبقى في مصر ولكنها لا تشبه أحد حتى إخوتها ولكنها تتكيف. تعلمت أن نيرفانا ليست رائعة مثل نانسي عجرم ، وأنه لا يوجد شيء أفضل من فانتا ونرجيلة بطيخ بالنعناع ، وأن زوجة أبيها الجديدة ، هالة ، لا تختلف كثيرًا عن ملكة.

تتحدث ملكة عن موضوع يخص كل الأطفال من أسر مهاجرة؛ لأنها كانت واحدة منهم وهو أنها لا تشعر بالانتماء لأهلها وبلدها. حيث من الصعب بما يكفي اكتشاف الجنس الآخر، الجمال، وكيف تكون لطيفًا عندما تكون صغيرًا، ولكن يكون الأمر أكثر صعوبة عندما تكون في بلد لا تفهم فيه اللغة أو الثقافة أو الأعراف الاجتماعية.

عن الكاتبة:

ملكة غريب صحفية ورسامة كاريكاتير وروائية مصورة من أصول مصرية فلبينية ولكنها عاشت فى أمريكا. وهي مؤلفة كتاب “I was their American dream” ، الحائز على جائزة الكتاب العربي الأمريكي لعام 2020 ، و “It won’t always be like this”. في النهار، تعمل كمحررة في NPR. نُشرت رسومها المصورة وكتاباتها في NPR، و Los Angeles Times، و Catapult، و The Seventh Wave Magazine، و The Nib، و Saveur Magazine، و The Believer Magazine، و The New Yorker. تعيش حاليًا في ناشفيل بولاية تينيسي.

 

إنجي طارق
إنجي طارق

من مواليد القاهرة. تدرس فى كلية الهندسة جامعة القاهرة. بدأت الكتابة عام 2016 ونشر لها منذ حينها عددًا من القصص القصيرة فى عديد من المجموعات القصصية ورواية قصيرة عام 2017. شغوفة بالقراءة، السفر، الموسيقى، ومشاهدة الأفلام.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر