في لقاء حصري جمع بين الكاتبة الشابة سما هاني صاحبة رواية رسائل محرمة ومنصة iRead، حيث صرحت أن شغفها بالقراءة بدأ عندما كانت صغيرة قائلة: هويت القراءة منذ نعومة أظافري حتى أصبحت هوايتي المفضلة وغذاء لروحي، وساعدني في ذلك اقتناء الكثير والكثير من الكتب لكبار الكُتاب المحليين والعالميين.

أما عن شغفها بالكتابة الأدبية صرحت أن هذا الحلم كان يراودها عندما تقرأ عمل أدبي يشعرها بأنها داخل الأحداث قائلة: لطالما راودني حلم الكتابة بسبب قناعتي بالعمل العظيم والابداع الذي يقدمه الكاتب الناجح في عمله، حتى يشعرني بأنني أعيش وسط أحداث حقيقية، حيث أصبحت أحيانًا أشعر أن شخوص العمل تلامسني ومن هنا بدأ شغفي بالكتابة.

كما وضحت حبها الشديد لمؤلفين مختلفين وهم: الأستاذ ابراهيم عبد المجيد، الأستاذ محمد المنسي قنديل، الدكتورة ريم بسيوني، أستاذ أدهم العبودي، المستشار أشرف العشماوي، المهندس أحمد القرملاوي، أستاذ أحمد مراد،أستاذ محمد صادق، أستاذة نورا ناجي، وتابعت قائلة: وهذا لا ينفي تواجد بعض الأقلام الشابة الموهوبة والمجتهدة والتي سوف تجد طريقها إلى النجاح قريبًا.

وعند سؤالها عن الوقت الذي شعرت فيه بإحباط أثناء الكتابة، وهل استسلمت لهذه الفكرة أم قاومتها، ردت قائلة: لم أشعر بالاحباط أثناء الكتابة أو بعدها ويعود ذلك لسببين أحدهم شخصي لأني بطبيعتي أميل للتفائل والآخر كان بسبب الثقة والاستحسان اللذان وجدتهما من عائلتي والمقربين لي أولًا ثم رأي قراء لهم ثقل في مجال القراءة وأضاف لهذا قيمة رأي قامات كبرى في مجال الكتابة.

ووضحت شعورها أثناء رؤية أول مراجعة لروايتها الأولى قائلة: بكيت من فرط سعادتي لشعوري باقتراب خروج مولودتي الاولى للنور.

عن الكاتبة:

كاتبة شابة، تدرس تكنولوجيا تطوير الأعمال وتعشق القراءة منذ الصغر بدأت الكتابة عام 2019 ببعض القصص القصيرة من خلال نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت استحسان وإعجاب الكثير من القراء بل وتشجيع من الكتاب المعروفين حتى نشرت لها أول رواية “رسائل محرمة” عن دار إبهار للنشر والتوزيع ولاقت نجاح كبير في وقت قصير والان تواصل نجاحها بصدور الطبعة الثالثة والتي قاربت على النفاذ و حققت صدى واسع خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأعلنت عن وجود عمل جديد قادم وبقوة قائلة: الحمدلله انتهيت من فترة التحضير التي استغرقت وقتًا طويلًا لجرأة وجنون الفكرة واختلاف تفاصيلها ودقة الوصف المطلوب، وبدأت مرحلة الكتابة على أمل اللحاق بدورة معرض القاهرة الدولي للكتاب القادمة مع تمنياتي بأن أكون عند حُسن ظن قرائي بي.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر