في حوار خاص جمع بين مبادرة iRead لإعادة إحياء القراءة في مصر والكاتب محمد أحمد العزب.

وعند سؤاله عن بداية شغفه بالقراءة رد قائلاً: الأمر قد يكون معكوس بعض الشيء فأنا قد بدأت الكتابة قبل أن أقع في غرام القراءة وكان السبب الرئيسي لتوجهي للقراءة هو كسب المعلومات والخبرة اللازمة للمساعدة في الكتابة.

وعن شغفه بالكتابة فقال: في البداية الأمر كان طفولي بعض الشيء مجرد خواطر طفولية علي هيئة قصص قصيرة وتطور الأمر بعد ذلك حتي وصلت إلي كتابة ٢٧ قصة قصيرة و٤ روايات وهذا حتي الآن.

وعند سؤاله عن كاتبه المفضل قال: أنا أعشق أعمال الكاتب الأمريكي دان براون ولكن روايتي المفضلة هي هاري بوتر والأمير الهجين لـ ج.ك.رولنغ وكتابي المفضل بالتأكيد هو القرآن الكريم

أما عن شعور اليأس والإحباط قال: أثناء كتابة أي عمل بمر بكثير من أوقات اليأس والإحباط خاصة أنني لا أحب الأعمال التقليدية فدائما أسعي أن تكون أعمالي مميزة ومختلفة ولا أقبل أن يكون قلمي مشابه لأحد لذلك هناك أعمال كثيرة قررت التخلي عنها أثناء الكتابة ولكنني أستخدم هذا الشعور في أغلب الأوقات لتطوير العمل والوصول الي النسخة الأفضل.

عن الكاتب محمد أحمد العزب:

كاتب ، روائي – مواليد 23 مارس 1992م بمحافظة القليوبية – حاصل علي بكالريوس تجارة جامعة عين شمس واعمل محاسب في إحدي شركات التأمين الكبري صاحب رواية الإله الأعظم بأجزائها ” المملكة الحامية ” و ” ظلال العابد “.

وبالنسبة للأعمال الجديدة القادمة فقال: حالياً في السطور الأخيرة لرواية أعمل عليها منذ أكثر من عام ولكنني وبنسبة كبيرة لن أسعي لنشرها حالياً حتي أعطي لرواية الإله الأعظم فرصة أكبر للتسويق والانتشار.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر