فازت الكاتبة الأسترالية بروك دنيل بجائزة Fogarty الأدبية عن روايتها البيت الزجاجي.

وهذه الجائزة لكتاب غرب أستراليا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا، وتلقت الجائزة النقدية وقدرها 20000 دولار من مؤسسة Fogarty وعقد نشر مع Fremantle Press.

وجاء قول الحكام : إن البيت الزجاجي هو “عمل روائي مضمون ، مليء بالشخصيات المرسومة جيدًا ، وتتضمن حبكة ورسالة مؤكدة في نهاية المطاف، مليئة بالتوتر والعاطفة المعقدة والمفاجآت”.

تم اختيار الرواية من إجمالي 38 مدخلًا لجائزة 2021، بما في ذلك 19 مخطوطة للشباب، وستة أعمال من الخيال التخميني للكبار وثماني روايات خيالية معاصرة للبالغين.

قالت دنيل التي بلغت الخامسة والثلاثين من عمرها بعد أسبوع واحد فقط من إغلاق باب التقديم للجائزة، إن الموعد النهائي للجائزة دفعها لإنهاء كتابتها : ” في ظروف أخرى، ربما نفد الأمر وبدأت في التكهن بنفسي قبل أن أصل إلى المستوى الذي يسعدني أن يقرأه الآخرون “. ” لأنني بدأت وانتهيت من كتابة المخطوطة في وقت قريب جدًا من الموعد النهائي، لم تتح لي الفرصة لمشاركتها مع قرائي لذلك لم أكن متأكدًا مما إذا كان كل شيء يعمل بالطريقة التي أردتها. “

قالت الرئيس التنفيذي لشركة Fremantle Press جين فريزر، إن جائزة Fogarty Literary Award قد كشفت بالفعل عن ثروة من المواهب:

” أصبح الكتاب الفائزون والمختارون في القائمة الطويلة لأول جائزة Fogarty Literary Award جزءًا لا يتجزأ من مجتمع Fremantle Press. ولقد نشرنا خمسة كتب من قبل خريجي فوغارتي حتى الآن ونحن سعداء بالردود التي تلقيناها من المراجعين والجمهور القارئ. “

وتتحدث هذه الرواية الفائزة بجائزة فوجرتي عن جوليا البالغة من العمر 36 عامًا ، والتي أخذت استراحة من زواجها المتعثر في ملبورن لمساعدة والدها المسن على الخروج من منزل العائلة في بيرث. أثناء زيارتها ، تصطدم بصديقة الطفولة التي تحرص على إعادة إشعال صداقتها والانخراط بشكل مفرط في حياة جوليا دون أن تكون منفتحة للغاية بشأن حياتها. في الوقت نفسه ، تبدأ جوليا في الحلم بتهديد رجل غامض ضد ابنة ربيبتها.

ولذلك وبعد فوز العمل من المقرر نشر رواية Glass House في عام 2022.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر