نشرت أمس السيناريست دينا نجم عبر حسابها الرسمي على انستجرام نصائح خاصة لكل من يقدم على الكتابة.

وهذه النصائح قدمتها من خلال تجربتها الشخصية.

وجاء سردها عن تجربتها كالتالي:

  • في البداية نصحت بقراءة كتاب Story للكاتب Robert mckee معبره على مدى عظمة هذا الكتاب، مضيفه أنها تعلمت منه الكثير

  • ثانيًا أشارت على بداية طريقها عندما التحقت بورشة كتابة السيناريو الذي يقدمها تامر حبيب، قالت أنها ورشة مفيدة جدًا، معتقده أنه أفضل شيء في الورشة هو اكتسابها لأساسيات من شخص لديه خبره كبيرة في المجال.

  • ثالثًا التحقت دينا نجم بورشة ثانية في الجونة مع تامر حبيب، وقالت أن الميزة الكبيرة مع تامر حبيب أنه يجعل المقبلين على التعلم الحرية في كتابة ما يشاءون، ثم بعدها يقرأون عليه ما دونوه، ومن خلال استماعه لرؤية الكاتب يعطي وقتها رأيه بمنتهى الوضوح والإفادة.

  • رابعًا هو التحاقها بورشة سرد للسينارست مريم ناعوم، وضحت أنه عن طريق أصدقاء لها فقد أرسلت لمريم ناعوم فيلم قصير كتبته أثناء تواجدها في ورشة تامر حبيب ومن هنا أنضمت دينا نجم إلى ورشة سرد.

خامسًا وأخيرًا فقد قدمت الكاتبة دينا نجم ثلاث نصائح للكتاب:

وهي أن يكونوا حريصين على قراءة سيناريوهات لأفلام قدمت للسينما وقد شاهدوها من قبل.

وحذرت من مدح العمل الذي كتبته، فقالت: عندما تقدموا كتاباتكم تجنبوا الشكر فيها، واتركوا ذلك للرأي الآخر، لأن الشكر في العمل المقدم من قِبل الكاتب تعطي انطباع سلبي.

وأخيرًا قالت: المجهود لا يقل أهمية عن الموهبة، معبره أنه يوجد الكثير من البشر الموهوبين ولكن الأهم هو التعب والاجتهاد في سبيل استغلال هذه الموهبة.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر